نتنياهو يرفض اقتراحًا فرنسيًا للقاء عباس في باريس – إرم نيوز‬‎

نتنياهو يرفض اقتراحًا فرنسيًا للقاء عباس في باريس

نتنياهو يرفض اقتراحًا فرنسيًا للقاء عباس في باريس

المصدر: القدس المحتلة- إرم نيوز 

رفضت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اقتراحًا فرنسيًا، بعقد لقاء بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، في العاصمة الفرنسية، باريس، في وقت لاحق من هذا الشهر.

ونقلت صحيفة هآرتس الاسرائيلية، على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، عن مسؤول إسرائيلي رفيع، لم تحدد اسمه قوله،“ رفضت إسرائيل اقتراح الرئيس الفرنسي عقد لقاء بين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس بعد أسبوعين“.

وأضاف، إسرائيل نقلت الرسالة إلى فرنسا، وأكدت رفضها الاجتماع المقترح الذي سيعقد بعد المؤتمر الدولي للسلام على مستوى وزراء الخارجية، وهي المبادرة التي رفضتها اسرائيل. ولم يصدر بيان رسمي إسرائيلي بهذا الشأن.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة اليوم الأربعاء، عن موظف إسرائيلي كبير قوله، إن نتنياهو تلقى دعوة للمشاركة في لقاء ثلاثي مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والرئيس الفرنسي فرانسو أولاند في باريس بعد نحو أسبوعين.

وأضافت الإذاعة نقلاً عن المسؤول الإسرائيلي الذي لم تحدد اسمه،“ لم يرد رئيس الوزراء بعد على هذه الدعوة“ وفي ذات السياق، قالت صحيفة ”لو فيغارو“ الفرنسية اليوم، إن فرنسا تأمل عقد اجتماع بين عباس ونتنياهو في باريس، بعد عقد مؤتمر دولي للسلام في 21 من الشهر الجاري.

وكانت إسرائيل، أعلنت رسميًا الشهر الماضي، رفضها المشاركة في المؤتمر الدولي للسلام المزمع عقده في باريس بمشاركة عشرات الدول.

وقبل الرئيس الفلسطيني، في شهر أغسطس/آب الماضي دعوة من الرئيس الروسي للقاء نتنياهو في موسكو، إلا أن الأخير طلب تأجيل الاجتماع.

وكانت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية قد توقفت في شهر إبريل/ نيسان 2014 بعد رفض إسرائيل وقف الاستيطان والإفراج عن معتقلين قدامى في السجون الإسرائيلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com