ترامب يبحث فرض عقوبات جديدة على إيران – إرم نيوز‬‎

ترامب يبحث فرض عقوبات جديدة على إيران

ترامب يبحث فرض عقوبات جديدة على إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

قال مصدر مقرب من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، الجمعة، إن الأخير يدرس مقترحات جديدة لفرض عقوبات على إيران لا تتعلق بالبرنامج النووي.

ونقلت صحيفة ”فاينانشال تايمز“ عن أحد أعضاء الكونغرس الجمهوريين قوله إن ”دونالد ترامب يفكر بدارسة خيارات تسهم في فرض عقوبات جديدة على إيران لا تتعلق بالبرنامج النووي“، مؤكداً أن ”هذه العقوبات يتعلق بعضها بحقوق الإنسان“.

وبحسب المصدر المقرب من الرئيس الأمريكي المنتخب إن ”الفريق الحكومي للرئيس دونالد ترامب يراجع خيارات لفرض عقوبات على إيران، لا تنتهك الاتفاق النووي بين إيران والقوى الغربية الست الكبرى الذي تمّ إبرامه العام الماضي“.

وفي سياق متصل، قال تقرير إيراني نشر اليوم، إن ”هناك مخاوف لدى المسؤولين في طهران بشأن التعيينات التي يقوم بها الرئيس دونالد ترامب“، مؤكدًا أن ”الحكومة الأمريكية المقبلة ستكون ذات طابع عسكري معادٍ لإيران“.

وضرب التقرير الإيراني مثالًا باختيار ترامب جيمس ماتيس وزيرًا للدفاع، موضحًا أن ماتيس عدو لإيران وعزله الرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما العام 2013، بسبب معارضته الشديدة للاتفاق النووي.

وتابع التقرير أن تعيينًا آخر  خاطئًا أعلنه ترامب؛ وهو إسناد وزارة النقل إلى إيلين تشاو، منوهًا إلى أن إيلين تشاو تطالب بتغيير النظام الإيراني ولديها علاقات وطيدة مع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة التي تقيم في باريس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com