إيران تصف السلوك الأمريكي في الخليج "بغير المهني"‎
إيران تصف السلوك الأمريكي في الخليج "بغير المهني"‎إيران تصف السلوك الأمريكي في الخليج "بغير المهني"‎

إيران تصف السلوك الأمريكي في الخليج "بغير المهني"‎

قال مسؤول عسكري إيراني اليوم الثلاثاء إن التواجد العسكري الأمريكي في الخليج يمثل مصدر الخطر الرئيس لوقوع صراع في المنطقة.

وجاء تصريح المسؤول الإيراني في أعقاب قول واشنطن إن سفينة إيرانية صوبت سلاحها باتجاه طائرة هليكوبتر أمريكية في مضيق هرمز الاستراتيجي.

وقال مسؤولان دفاعيان أمريكيان أمس الإثنين، إن سفينة صغيرة تابعة للحرس الثوري الإيراني صوبت سلاحها باتجاه طائرة هليكوبتر من طراز (إم.إتش 60) تابعة للبحرية الأمريكية بينما كانت تحلق على بعد حوالي 0.8 كيلومتر من سفينتين إيرانيتين. ووصف المسؤولان الأمريكيان التصرف الإيراني بأنه "مستفز".

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن مسؤول لم تسمه في الحرس الثوري الإيراني "الجميع يعلم أن المشكلة الأساسية في الخليج هي الوجود الأمريكي".

وأضاف المسؤول أن جميع السفن من كل الجنسيات تبحر عبر مضيق هرمز دون أي مشكلة مشيرا إلى أن الأمريكيين هم فقط من يتذمرون ويشتكون عبر توجيه اتهامات باطلة ضد إيران.

ووصف المسؤول الإيراني السلوك الأمريكي بأنه "غير لائق وغير مهني" لكنه لم يتطرق إلى مزاعم تصويب سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني سلاحها على الطائرة الهليكوبتر.

ووقعت أحداث عديدة مماثلة في الخليج هذا العام. ففي سبتمبر أيلول غيرت سفينة دوريات تابعة للبحرية الأمريكية مسارها بعد أن اقتربت سفينة تدخل سريع إيرانية على بعد 90 مترا منها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com