أخبار

توتر في بنغلادش بين المسلمين والهندوس بسبب تغريدة
تاريخ النشر: 03 نوفمبر 2016 20:58 GMT
تاريخ التحديث: 03 نوفمبر 2016 20:58 GMT

توتر في بنغلادش بين المسلمين والهندوس بسبب تغريدة

نشرت بنجلادش قوات شبه عسكرية للحد من التوتر الديني في البلاد بعد أن خرب حشد مسلمين منازل ومعابد للهندوس شرق البلاد في عطلة نهاية الأسبوع وفق ما قال مسؤولون اليوم الخميس.

+A -A
المصدر: وكالات /إرم نيوز

استخدم مئات المسلمين أسلحة محلية الصنع لمهاجمة مساكن ومعابد الهندوس، الذين يمثلون أقلية دينية في بنغلاديش ذات الأغلبية المسلمة، بسبب تدوينة مثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل رجل هندوسي.

وأظهرت التدوينة التي أثارت الصراع صورة للإله الهندوسي شيفا فوق المسجد الحرام في مكة المكرمة، مما أثار غضب المسلمين.

وفي تطور لاحق نشرت بنغلاديش قوات شبه عسكرية للحد من التوتر الديني في البلاد بعد أن خرب حشد مسلمين منازل ومعابد للهندوس  شرق البلاد في عطلة نهاية الأسبوع، وفق ما قال مسؤولون اليوم الخميس.

وزير الداخلية أسد الزمان خان عقب على الاعتداءات في تصريحات صحفية ،أن الأشخاص الذين ينتمون إلى الأقليات الدينية آمنون في بنجلاديش وقال :“نحن بصدد تقييم الضرر وسيتم تعويض الضحايا“.

ويدين أقل من 10 في المئة من سكان البلاد البالغ عددهم 160 مليون نسمة بالهندوسية.

وقال قائد شرطة منطقة براهمانباريا ميزان الرحمن ”لقد اتخذنا كل التدابير اللازمة لضمان السلام الوضع تحت السيطرة تماما“.

وأكد أنه تم احتجاز أحد عشر مهاجما مشتبها به، مضيفا أن القوات شبه العسكرية نشرت أيضا لحراسة الأحياء الهندوسية التي تعرضت لهجوم.

لكن قائد شرطة المنطقة قال إن خمسة معابد و20 منزلا تعرضت للهجوم،وأضاف يبدو انه تم اعتقال المشتبه بأنه نشر الصورة المثيرة للجدل على فيس بوك .

وأفاد أحد السكان المحليين ويدعى معشوق رضوي أن أكثر من عشرة معابد وما يقرب من 100 منزل في تسع قرى شرق العاصمة داكا، تم نهبها“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك