بنجلاديش تحجب “فيسبوك” ومنتديات أخرى

بنجلاديش تحجب “فيسبوك” ومنتديات أخرى

دكا – حجبت بنجلاديش، اليوم الأربعاء، موقع “فيسبوك” وعدداً من منتديات التدوين لأسباب أمنية.

وقال أمين عام هيئة تنظيم الاتصالات في بنجلاديش، ساروار علام: “قررت الحكومة تعليق استخدام ستة منتديات للتواصل الاجتماعي”.

وأوضح أنه تم إرسال التعليمات لجميع مشغلي شبكات الهواتف المحمولة ومقدمي خدمات الاتصال بالانترنت، مضيفاً أنه سوف يتم تعليق استخدام “فيسبوك” و”ماسنجر” و”فايبر” و”واتساب” و”لاين” و”تانجو” حتى إشعار آخر.

وقال أحد المسؤولين إنّ الاتصال بالشبكة العنكبوتية ظلّ متوقفاً في أنحاء بنجلاديش لما يقرب من ساعة، اليوم الأربعاء، حيث أغلقت الهيئة المنظمة البوابة الدولية تنفيذاً لقرار الحكومة.

وفي أعقاب الهجمات التي وقعت مؤخراً واستهدفت مدونين علمانيين وناشرين وأجانب، والتي يشتبه بأنها جاءت من قبل إسلاميين في بنجلاديش، أشارت رئيسة الوزراء شيخة حسينة في وقت سابق هذا الشهر إلى أنها سوف تأمر بتعليق استخدام المنتديات.

وقالت رئيسة الوزراء إنّه من المحتمل أن يكون مرتكبو الهجمات قد استغلوا تطبيقات الانترنت.

وكانت الحكومة قد علقت أيضاً استخدام “فيسبوك” و”يوتيوب” لأسبوع في حزيران/يونيو 2010 بعدما قامت طائفة من السكان بتحميل صور مثيرة للجدل انطوت على إيذاء للمشاعر الدينية للمسلمين.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، حجبت الهيئة المنظمة تطبيقات “فايبر” و”واتساب” و”تانجو” و”مايبيبول” و”لاين” في بنجلاديش لأربعة أيام، معللة ذلك أيضاً بالدواعي الأمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع