بالصور.. إيران تزيح الستار عن 3 رادارات مداها 500 كيلومتر

بالصور.. إيران تزيح الستار عن 3 رادارات مداها 500 كيلومتر

أزاحت القوات المسلحة الإيرانية، الستار عن ثلاثة رادارات أطلقت عليها تسمية “مطلع الفجر 3” يصل مداها لـ 500 كيلومتر، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء “دفاع برس”.

وأوضحت الوكالة في تقرير لها، أن “القوات المسلحة دشنت أربعة مشاريع لأنظمة الرادار الملاحية، وهي من مجموعة منظومة الملاحة الجوية في محافظة شيراز جنوب البلاد، تتضمن منظومتين راداريتين “معراج” و “مطلع الفجر 3″ ومنظومتين DME  ومنظومة مقياس المستوى الراداري”.

5467125

وقال وزير الدفاع الإيراني، العميد حسين دهقان، خلال إزاحة الستار عن منظومة الرادارات، إن “منظومة رادار معراج 4 لديها القدرة على السيطرة والإنذار المبكر والرصد الجوي بعيد المدى والرصد الأرضي وتقنية التتبع ثلاثي الأبعاد”. موضحا أن “هذه المنظومة مجهزة بتقنيات الحرب المضادة الإلكترونية القادرة على الكشف وتتبع 200 هدف، كما أنها مجهزة بغرفة للتحكم والقيادة”.

وتحدث الوزير الإيراني، عن رادار “مطلع الفجر 3″، قائلاً: “لديه القدرة على المراقبة الجوية وكشف وتحديد الأهداف في نطاق ثنائي الأبعاد في مدى 500 كيلومتر”.

وبين دهقان، أن “منظومة DME هي نظام لمساعدات الملاحة الجوية اللاسلكية، التي تستخدم في المطارات المدنية وتستخدم للاتصال من المحطة الأرضية مع قمرة قيادة الطيار”.

11
22