السجن 6 سنوات لنقيب المعلمين في إيران

السجن 6 سنوات لنقيب المعلمين في إيران

المصدر: خاص – إرم نيوز

قضت محكمة الثورة في العاصمة طهران، الخميس، بالسجن 6 سنوات ضد رئيس نقابة المعلمين الإيرانيين، إسماعيل عبدي، بتهمة تنظيمه تجمعات غير قانونية للمعلمين وزعزعة الأمن القومي في البلاد.

وقالت وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للسلطة القضائية، إن ”إسماعيل عبدي رئيس نقابة المعلمين الإيرانيين حكم عليه بالسجن 6 سنوات بعد إدانته بتنظيم احتجاجات غير قانونية وزعزعة الأمن القومي“.

واعتقل جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري الإيراني إسماعيل عبدي في يونيو 2015، بعدما كان يتواجد في مطار طهران الدولي أثناء عزمه السفر إلى أرمينيا.

iran (2)

وشارك رئيس نقابة المعلمين الإيرانيين في تنظيم تجمعات احتجاجية للمطالبة بحقوق المعلمين والتربويين وإقامة تجمعات مهنية للمعلمين في 1 مارس و7 مايو2015.

ولا تزال الاحتجاجات مستمرة في بعض المدن الإيرانية كان آخرها الاثنين الماضي أمام مقر البرلمان في طهران للمطالبة بتحسين رواتبهم بعد غلاء الحياة المعيشية في إيران وتفشي الفقر وخفض الميزانية المخصصة لوزارة التربية والتعليم.

وكانت وسائل إعلام إيرانية أشارت في التاسع من آيار/ مايو الماضي، أن رئيس نقابة المعلمين، إسماعيل عبدي، والمتحدث باسمه، بهشتي لنكرودي، تلقيآ تهديدات من قبل جهاز الاستخبارات لوقف الاحتجاجات المطالبة بتحسين رواتب المعلمين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة