الأقمار الصناعية تُظهر نشاطًا بموقع نووي في كوريا الشمالية
الأقمار الصناعية تُظهر نشاطًا بموقع نووي في كوريا الشماليةالأقمار الصناعية تُظهر نشاطًا بموقع نووي في كوريا الشمالية

الأقمار الصناعية تُظهر نشاطًا بموقع نووي في كوريا الشمالية

أفاد موقع للمراقبة، مقره الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، إن صوراً التقطتها الأقمار الصناعية أظهرت نشاطاً متزايداً في موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية، ما قد يشير إلى وجود استعدادات لتجربة جديدة أو لجمع بيانات من تجربتها النووية الأخيرة.

وذكر موقع "نورث 38"، الذي تديره كلية الدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جونز هوبكنز، أن ثمة أنشطة في كل المجمعات بموقع "بونجي- ري" النووي ويشمل ذلك استخدام شاحنة كبيرة وأفراد، بحسب رويترز.

وفي إشارة إلى التجربة النووية الأخيرة التي أجرتها كوريا الشمالية أوضح موقع المراقبة " أن هناك سببا واحدا محتملا لهذا النشاط وهو جمع بيانات عن تجربة التاسع من سبتمبر/أيلول رغم أنه لا يمكن استبعاد أسباب أخرى ومنها إغلاق الموقع أو القيام بتحضيرات أخرى تتعلق بتجربة جديدة".

ومن المعتقد أن كوريا الشمالية مستعدة لإجراء تجربة نووية جديدة في أي وقت، وزادت التكهنات بأن بيونجيانج يمكن أن تجري تجربة جديدة في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الأول بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس حزب العمال الحاكم.

وأجرت كوريا الشمالية أول تجربة نووية لها في 2006 وتحدت بعد ذلك عقوبات الأمم المتحدة ورفضت المحادثات الدولية لتمضي قدما في تطوير الأسلحة والصواريخ التي تقول إنها تحتاج إليها للدفاع عن النفس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com