وزير الأمن الأمريكي: نحن نواجه أنواعًا جديدة من الإرهاب – إرم نيوز‬‎

وزير الأمن الأمريكي: نحن نواجه أنواعًا جديدة من الإرهاب

وزير الأمن الأمريكي: نحن نواجه أنواعًا جديدة من الإرهاب

واشنطن- كشف وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون، الثلاثاء، عن ظهور أنواع جديدة من الإرهاب في بلاده، معربا عن قلقه من تزايد الهجمات الإرهابية داخل الولايات المتحدة، داعياً إلى التعاون مع المجتمعات الإسلامية في بلاده من أجل مكافحة الأمر.

جاءت كلمات جونسون، في معرض شهادته أمام لجنة الأمن الوطني في مجلس الشيوخ الأمريكي (الغرفة الثانية للبرلمان)، والتي حضر جلستها، إلى جانب كل من مدير مكتب المباحث الاتحادية جيمس كومي ونيكولاس راسميوسن مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب.

وأشار إلى ظهور أنواع جديدة من الإرهاب، بينها ذلك الذي توجه التنظيمات الإرهابية بتنفيذه، وآخر تنسبه هذه الجهات إلى نفسها بعد وقوع الهجمة، بالإضافة إلى الهجمات التي يكون فيها المنفذ غير مرتبط بالتنظيم المسلح، ولكنه يقوم بتنفيذ هجومه تأثراً بذلك التنظيم وعقائده وهو ما يطلق عليه ”الهجمات المستلهمة من الإرهاب“.

وأكد جونسون أن ”التهديد الذي يستهدف بلادنا قد تطور من هجمات إرهابية موجهة إلى بيئة تهديدات عالمية، صارت تشمل الآن هجمات مستلهمة من الإرهاب، ومنها النوع الذي شهدناه مؤخراً في بلادنا، عندما كان المنفذ قد تحول إلى متشددِ، من دون أن يتسلم أوامر مباشرة من منظمة إرهابية“، في إشارة إلى تفجيري نيويورك ونيوجيرسي اللذين وقعا مؤخراً.

ولفت إلى أن احتمال تكرار هذا النوع من الهجمات ”هو ما يقض مضجعنا في الليل في كثير من الأحيان“ في إشارة إليه وزميليه كومي وراسميوسن.

وشدد على ضرورة ”بناء شراكة اجتماعية مع المجتمعات، وبالأخص الإسلامية الأمريكية منها“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com