استجواب زوجة منفذ هجوم نيويورك في الإمارات(صورة)
استجواب زوجة منفذ هجوم نيويورك في الإمارات(صورة)استجواب زوجة منفذ هجوم نيويورك في الإمارات(صورة)

استجواب زوجة منفذ هجوم نيويورك في الإمارات(صورة)

قالت قناة اي بي سي نيوز الأمريكية، إن زوجة منفذ تفجيرات نيويورك ونيوجيرزي أحمد خان رحمي استجوبها محققون أمريكيون في دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الثلاثاء أثناء محاولتها العودة من باكستان إلى الولايات المتحدة.

ونقلت القناة عن مكتب التحقيقات الفدرالي أن آسيا بيبي رحمي تقدمت طوعا للاستجواب، وكانت سافرت من الولايات المتحدة لباكستان في يونيو، وبحكم الهجوم الذي نفذه زوجها فقد تم وضع اسمها في قائمة الترقب لعلاقتها المحتملة بـ "الإرهاب".

وبحسب القناة فقد أكدت سفارة الإمارات في واشنطن استجواب زوجة رحمي من قبل المسؤولين الإماراتيين.

وبثت القناة صورة قالت إنها حصلت عليها للحظة لاستجواب.

ويعد مطار أبوظبي واحداً من المطارات القلائل في العالم التي تُعنى بتوفير وحدة الجمارك وحماية الحدود للولايات المتحدة الأمريكية خارج أمريكا الشمالية، حيث تم تجهيزه بمكتب الجمارك وحماية الحدود الأمريكي لمساعدة الركاب المغادرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية على إنهاء معاملات تفتيش الهجرة والجوازات وتخليص الجمارك مُسبقاً في مطار أبوظبي قبل المغادرة.

أولى جلسات محاكمة المشتبه به 



اعتقل أحمد خان رحمي يوم الاثنين بعد اشتباك بالأسلحة النارية مع الشرطة في ليندن بولاية نيوجيرزي. وقال محاميه إنه الآن يتلقى العلاج من جروح أصيب بها في مستشفى حيث يمكن أن توجه له اتهامات رسميا إذا لم يتمكن من الانتقال إلى محكمة المقاطعة في مانهاتن.

وقال ديفيد باتون رئيس المكتب الحكومي الذي يوفر الدفاع للمتهمين الذين لا يوكلون محامين في أوراق القضية "لقد اعتقل واستجوبه ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي منذ القبض عليه."



وأضاف "إن التعديل السادس للدستور ينص على منحه الحق في تلقي المشورة (القانونية) بشأن التهم الاتحادية وأن يمثل أمام المحكمة دون تأخير."

وطلب باتون مقابلة رحمي (28 عاما) اليوم الأربعاء. وقالت الشرطة إنها لم تتمكن بعد من مقابلة رحمي.

وقال الادعاء الاتحادي إن رحمي أصاب 31 شخصا في منطقة تشيلسي في مانهاتن بتفجيره عبوة ناسفة بدائية الصنع ليل السبت في قضية يعتبرها المحققون الآن عملا إرهابيا.

كما اتهم بزرع عبوات ناسفة أخرى انفجرت في سي سايد بارك في نيوجيرزي وفي بلدته إليزابيث في الولاية عينها لكن لم يصب أحد بسوء.

ويواجه رحمي تهما من الادعاء الاتحادي في الولايتين.

وكتب رحمي -الذي قدم الى الولايات المتحدة عندما كان عمره سبعة أعوام - في دفتر مذكرات كان يحمله لدى اعتقاله "إن شاء الله سيسمع دوي القنابل في الشوارع."

وأضاف رحمي في دفتر يوميات كان يحمله عندما اعتقل "الرصاص لشرطتكم والموت لقمعكم."

وأشار الادعاء إلى أن الدفتر احتوى على إشادة بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتل قبل سنوات في عملية نفذتها قوات خاصة أمريكية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com