ترامب يتعهد لنتنياهو بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس

ترامب يتعهد لنتنياهو بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس

المصدر: واشنطن – إرم نيوز

أكد المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أنه ”سينقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس حال فوزه بالرئاسة“، مجدداً في الوقت نفسه دعمه لبقاء المستوطنات في الضفة الغربية.

جاء ذلك خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، في نيويورك، على هامش مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة(رسمية).

وقالت الإذاعة إن ”نتنياهو استعرض أمام ترامب السياسة الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين والشرق الأوسط عامة“.

وأضافت أن ”ترامب أعرب عن تأييده عدم إجلاء المستوطنات من الضفة الغربية، وأكد نيته نقل مقر السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدس“.

وتمتنع كافة الدول نقل سفارتها للقدس بوصفها أراض محتلة لم يجر تسوية ملفها في العملية السياسية بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

وأشارت الإذاعة إلى أن ”نتنياهو سيلتقي في وقت لاحق مساء اليوم بالمرشحة الديموقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون“.

والتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم ، مع المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب في نيويورك، في لقاء استغرق ساعة و20 دقيقة في برج ”ترامب تاور“ الذي يملكه رجل الأعمال والملياردير الأمريكي في مانهاتن.

كما بحث ترامب ونتنياهو، الاتفاق النووي الإيراني والحرب ضد تنظيم داعش والجدار الإسرائيلي العازل وغيرها من القضايا الإقليمية المثيرة للقلق.

وبعد اجتماع دام ساعة في برج ترامب في نيويورك أصدرت حملة المرشح الجمهوري بيانا يقول، إن ترامب وصف المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل بأنها ”استثمار ممتاز“ للولايات المتحدة.

واتفق مع نتنياهو على أن عملية السلام في الشرق الأوسط لن تتحقق إلا عندما ”ينبذ الفلسطينيون الكراهية والعنف ويقبلون بإسرائيل كدولة يهودية.“

ويأتي هذا فيما يستعد نتنياهو لعقد لقاء آخر مع المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون في وقت لاحق من اليوم الأحد، بحسب صحيفة ”هآرتس“ الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني.

وقال نتنياهو خلال الأشهر الماضية، إن إسرائيل ستحتفظ بتوازن مطلق في علاقاتها مع كلا المرشحين في السباق الرئاسي الأمريكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com