نتنياهو يلتقي ترامب في إسرائيل يوم 28 الجاري‎
نتنياهو يلتقي ترامب في إسرائيل يوم 28 الجاري‎نتنياهو يلتقي ترامب في إسرائيل يوم 28 الجاري‎

نتنياهو يلتقي ترامب في إسرائيل يوم 28 الجاري‎

القدس- يجتمع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مع دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في إسرائيل.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مقربين من نتنياهو قولهم، إن الاجتماع "تم تحديده قبل تصريحات ترامب حول المسلمين".

وأضافت هذه المصادر، التي لم تكشف الإذاعة عن هويتها: "يمكن لأي مرشح أن يلتقي مع رئيس الوزراء، وهذا لا يعني اتفاقه مع كل التصريحات التي تصدر عن المرشحين".

ولم يصدر بيان عن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بشأن هذه الزيارة، ولكن ترامب نفسه قال في تغريدة على حسابه في "تويتر" أمس أنه يتطلع لزيارة إسرائيل قبل نهاية العام الجاري.

وفي هذا الصدد، قال النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي، أحمد الطيبي، إنه طلب من رئيس الكنيست يولي أدلشتاين عدم السماح لترامب بدخول مبنى البرلمان.

وقال الطيبي في تصريح صحفي :" طلبت من رئيس الكنيست حظر دخول النازي الجديد ترامب، وجميع مؤيديه إلى الكنيست على الرغم من أن تصريحاته ليست غريبة على بعض العنصريين في الكنيست".

ولم يتضح على الفور، رد رئيس الكنيست الإسرائيلي على هذا الطلب، دون أن يتضح أيضا ما إذا كان المرشح المثير للجدل سيزور الكنيست أصلا.

وكان "ترامب" قد دعا في تصريحات صحفية، أول أمس، إلى فرض حظر كامل على دخول المسلمين للبلاد، عقب هجوم مدينة "سان برناردينو"، الذي وقع قرب مدينة لوس أنجلوس بكاليفورنيا، وكانت حصيلته 14 قتيلًا.

ويسيطر الجمهوريون على غرفتي البرلمان الأمريكي (الكونجرس والنواب)، كونهم يشكلون الأغلبية فيه.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com