إيران تكشف عن صاروخ طويل المدى في عرض عسكري (صور) – إرم نيوز‬‎

إيران تكشف عن صاروخ طويل المدى في عرض عسكري (صور)

إيران تكشف عن صاروخ طويل المدى في عرض عسكري (صور)

المصدر: طهران ـ إرم نيوز

أزاحت القوات المسلحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، الستار عن صاروخ ”ذو الفقار“ طويل المدى، خلال عرض عسكري أقيم في مدينة بندر عباس جنوب إيران، في ذكرى اندلاع الحرب العراقية الإيرانية عام 1980.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية، أن ”صاروخ ذو الفقار، يعتبر من أحدث الصواريخ بعيدة المدى ومحلية الصنع“، مشيرة إلى أن ”ذو الفقار التحق بالصواريخ البالستية بعيدة المدى الإيرانية الأخرى“.

وبإمكان صاروخ ذوالفقار، إصابة الأهداف المتفرقة على الأرض ومدارج المطارات وغيرها بشكل دقيق، بفضل امتلاكه رأسا حربيا انشطاريا.

وتشهد العديد من المدن الإيرانية اليوم، استعراضاً عسكرياً لقوات الجيش والحرس الثوري وقوى الأمن الداخلي تزامنا مع ما يسمى بـ“أسبوع الدفاع المقدس“، أي ذكرى اندلاع الحرب العراقية الإيرانية عام 1980 والتي استمرت ثماني سنوات.

   5.jpg

وفي سياق متصل، قال اللواء ”غلامعلي رشيد“، قائد مقر خاتم الأنبياء المركزي، إن إيران لن تكون تواقة إلى الحروب، لكنها لو فرضت عليها وبادر الأعداء بالهجوم العسكري، فسنرد بقوة ونجعل من إيران مقبرة للغزاة والمعتدين.

4.jpg

وأوضح اللواء رشيد، في كلمة له أمام القوات العسكرية بمدينة بندر عباس، أن ”إيران لا تحتاج إلى اعتراف إعلامي أو من على طاولة الحوار من قبل الأعداء والسلطويين، لأن الشعب الإيراني استطاع أن يثبت وجوده بنفسه ويحمل الآخرين على الاعتراف به وبوجوده“.

وأكد اللواء غلامعلي رشيد، أن القوات المسلحة الإيرانية، هي عامل الأمن والاستقرار في منطقة الخليج، وأن الأمريكان هم مصدر الفوضى والاضطرابات الموجودة في المنطقة.

2.jpg 1.jpg 3.jpg 5.jpg

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com