مؤسسة ترامب الخيرية دفعت أموالا لتسويات قانونية لصالحه – إرم نيوز‬‎

مؤسسة ترامب الخيرية دفعت أموالا لتسويات قانونية لصالحه

مؤسسة ترامب الخيرية دفعت أموالا لتسويات قانونية لصالحه

واشنطن- دفعت المؤسسة الخيرية التي يملكها مرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب عدة مبالغ مثيرة للشكوك، من بينها تسوية اثنين على الأقل من القضايا التي تنظرها المحاكم ضد شركات الملياردير في نيويورك، حسبما ذكرت صحيفة ”واشنطن بوست“ الثلاثاء.

واستنادا إلى وثائق المحكمة، وسجلات الضرائب لمؤسسة دونالد ترامب، قالت الصحيفة إن الجمعية الخيرية تبرعت بمبلغ 100 ألف دولار لمجموعة من قدامى المحاربين في عام .2007

وجرى تقديم التبرع لتسوية مطالبة من حكومة المدينة في بالم بيتش، بفلوريدا التي سعت إلى تغريم نادي الجولف ”مارا أ لاجو“ الذي يملكه ترامب 120 ألف دولار، لتركيب سارية علم تجاوزت الحدود المحلية.

كما قام ملعب جولف آخر في الامبراطورية العقارية بترامب بتسوية دعوى قضائية من خلال الموافقة على المساهمة في الأعمال الخيرية الخاصة بالمدعي. وجاء هذا التبرع الذي بلغ 158 ألف دولار، من مؤسسة ترامب.

وأفادت الصحيفة نقلا عن خبراء في قانون المؤسسات الخيرية الأمريكي، بأن المبالغ المدفوعة لتغطية الالتزامات المالية لترامب وشركاته يمكن أن تشكل انتهاكا للقانون الاتحادي، الذي يحظر النفقات الخيرية التي يستفيد منها قادة المؤسسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com