5 أفلام يجب على دونالد ترامب مشاهدتها

5  أفلام يجب على دونالد ترامب مشاهدتها

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

قالت صحيفة ”الإندبندنت“ البريطانية، إن المرشح الأمريكي دونالد ترامب، من الممكن أن يكون صانع أفلام أكثر من كونه رئيس دولة بحجم الولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما وأن حياته مليئة بالمغامرات، وفقًا لما كشفه كتابه ”فن الصفقة“، الذي يروي فيه جوانب من حياته الخاصة.

وأضافت، أن رجل الأعمال الأمريكي يفضل الفنادق، والشقق السكنية، والكازينوهات، عن أي شيء آخر، ولذلك رشحت الصحيفة البريطانية 5 أفلام سينمائية، يمكن للمرشح الجمهوري مشاهدتهم، لمساعدته على التأقلم في حياته بصورة أكبر.

 فيلم ”ستسيل الدماء“ 2007

هو فيلم دراما أمريكي كتبه وأخرجه و شارك بإنتاجه بول توماس أندرسون، وهو من بطولة دانيال دي لويس وبول دانو، والفيلم يحكي قصة عامل منجم فضه يبدل عمله ليصبح رجل نفط، سعيًا وراء تحقيق الثروة، في وقت الفورة النفطية في جنوب كاليفورنيا .

وقالت الصحيفة، إن هذا الفيلم سيساعد ”ترامب“ في اكتشاف فرص أكثر تخريبية، في الوقت الذي يسعى فيه الحزب الجمهوري تقديمه على أنه ”بطل“.

 فيلم “ 4 أشهر، 3 أسابيع ويومان“

فيلم دراما روماني من إنتاج عام 2006 من إخراج وكتابة المخرج الروماني الأصل كريستيان مونجيو، حاز على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 2007، وتدور أحداثه في أواخر فترة النظام الشيوعي في رومانيا تحت حكم نيكولاي تشاوشيسكو، عن طالبتان تعيشان في السكن الجامعي في غرفة مشتركة، وتحاول إحداهما أن تجهض طفلها بطريقة غير مشروعة.

ويركز الفيلم أيضًا على القيود الاجتماعية، وقوة التفكير الإيجابي.

 فيلم The Three Burials of Melquiades Estrada

في كتابه الذي أصدره عام 2015 تحت عنوان ”كيفية جعل أمريكا عظيمة مرة أخرى“، يرسخ دونالد ترامب إلى فكرة الدولة القلعة، حيث يتحدث عن ضرورة إحاطة الحدود الجنوبية للولايات المتحدة بجدار مثالي يشبه سور الصين العظيم، لوقف امتداد المهاجرين غير الشرعيين من المكسيك إلى الولايات المتحدة.

فيلم ”عصر الغباء“

”لماذا لم نقم بوقف تغير المناخ عندما كانت الفرصة لم تزل متاحة لنا؟“ سؤال يطرحه الممثل بيت بوستلفوبت الذي يلعب دور رجل مسن يعيش في العالم المدمر من العام 2055، ويشاهد لقطات من أرشيف عام 2008 في فيلم ”عصر الغباء الوثائقي البريطاني حول تغير المناخ“.

يهدف الفيلم، الذي يقدم قبل أقل من شهرين على مفاوضات ”كوبنهاجن“، التي ستضع معاهدة جديدة لتغير المناخ، إلى حث الجميع على اتخاذ إجراءات لمواجهة التغير المناخي في مختلف دول العالم.

 فيلم ”بوب روبرتس“

فيلم من إنتاج 1992 من تأليف وإخراج تيم روبنز، وهو من أفلام موكيومنتري، يؤرخ صعود بوب روبرتس، سياسي أمريكي محافظ ومرشح لمجلس الشيوخ الأمريكي في الانتخابات المقبلة.

كانت حملة روبرتس الانتخابية ممولة بشكل جيد، بسبب علاقاته التجارية السابقة، وقد اشتهر بموسيقاه التي عرضت أفكارًا محافظة على أنها ثورية.

ويلمّح الفيلم إلى أن الصفقات المشبوهة والنفاق والخداع هي من ركائز السياسة الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com