روسيا تنفي توقف تعاونها الاستخباراتي مع إيران – إرم نيوز‬‎

روسيا تنفي توقف تعاونها الاستخباراتي مع إيران

روسيا تنفي توقف تعاونها الاستخباراتي مع إيران

المصدر: طهران- إرم نيوز

نفت الخارجية الروسية، الاثنين، الأنباء التي تحدثت عن توقف عمل مركز تبادل المعلومات الاستخباراتي في بغداد، الذي تم تشكيله بالتعاون مع إيران والعراق وسوريا في نهاية سبتمبر/أيلول 2015، والذي عرف بالتحالف الرباعي لتبادل المعلومات العسكرية لمحاربة تنظيم داعش.

وقالت الخارجية في بيان نشرتها وكالة أنباء ”سبوتنك“ الروسية، إنها ”تنفي الأنباء التي تحدثت عن تعليق التبادل الاستخباراتي مع المركز الأمني الذي تم تشكيله العام الماضي في العاصمة بغداد بين روسيا وإيران والعراق وسوريا“، واصفة ما ”تناولته وسائل الإعلام بهذا الشأن لا صحة له ونوع من الخداع“.

وقررت روسيا وإيران وسوريا والعراق في نهاية سبتمبر/أيلول 2015 إنشاء مركز معلوماتي يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع.

ويهدف المركز جمع ومعالجة و تحليل المعلومات عن الوضع في منطقة الشرق الأوسط وتوزيعها على هيئات أركان القوات المسلحة للدول المشاركة في المركز وذلك لتنسيق العمليات العسكرية لمحاربة تنظيم داعش.

وكان السفير الروسي لدى طهران ”لوان جاغاريان“ نفى وجود أي خلافات بين ايران وروسيا فيما يتعلق بمحاربة الإرهاب، مشيراً إلى أن العلاقات بين البلدين تعيش أزهى مراحلها، على حد وصفه

.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com