مسؤول إيراني: أمريكا عرضت علينا التواصل في مياه الخليج

مسؤول إيراني: أمريكا عرضت علينا التواصل في مياه الخليج

المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلن  قائد القوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني الاميرال علي فدوي، أن البحرية الأمريكية في الخليج عرضت على نظيرتها الإيرانية إيجاد قنوات تواصل مباشرة بينهما، حيث حاولت منذ 4 سنوات الحصول على خط اتصال مباشر مع مشاة البحرية الإيرانية، لكن إيران رفضت التواصل مع واشنطن تحت أي ظرف من الظروف“.

وقال الاميرال علي فدوي في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن ”الأمريكان لجؤوا للحرب الإعلامية ضد طهران بعد رفضنا فتح قنوات اتصال مباشرة بين البحرية الأمريكية والإيرانية في منطقة الخليج“، مضيفًا، ”أنا اقترح وأدعو الأمريكيين إلى مغادرة الخليج، لأن حضورهم منذ 28 عامًا أدى إلى انعدام الأمن في المنطقة“.

واعتبر المسؤول الإيراني، أن القوات الأمريكية  مطالبة بمغادرة الخليج العربي، لأن التواجد الأمريكي في هذه المنطقة سيؤدي إلى انعدام الأمن والاستقرار فيها.

وفي سياق متصل، ذكر التلفزيون الإيراني، أن الحرس الثوري دشن أمس الثلاثاء سفينة حربية جديدة طولها 55 مترًا يمكنها نقل طائرة هليكوبتر وما يصل إلى 100 شخص. وذلك في ظل التوتر المتزايد بين إيران والولايات المتحدة في مياه الخليج.

وقال الأميرال علي فدوي خلال التدشين إن، ”هذه السفينة تزيد قوة الردع الإيرانية للعدو وخاصة أمريكا“، دون أن يفصح عن كون هذه السفينة مجهزة بالأسلحة.

وظهرت في صورة نشرت في موقع التلفزيون الرسمي الإيراني، طائرة هليكوبتر رابضة على السطح الأعلى للسفينة. وقال فدوي، ان شركة خاتم الأنبياء، وهي شركة هندسية كبرى يشرف عليها الحرس الثوري أقامت السفينة في مدينة بوشهر جنوب إيران.

ويقول مسؤولون أمريكيون، إن أكثر من 30 احتكاكًا وقع بين سفن أمريكية وإيرانية في الخليج في الفترة الماضية من العام الجاري، وهو ما يزيد عن ضعفي الاحتكاكات التي وقعت في نفس الفترة من العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com