إيران تواصل الحفر الاستكشافي عن النفط في الخليج

إيران تواصل الحفر الاستكشافي عن النفط في الخليج

المصدر: طهران – إرم نيوز

تواصل وزارة النفط الإيرانية الحفر الاستكشافي عن النفط، وذلك بمواقع مختلفة في المنطقة الحدودية مع إحدى الدول العربية، وفق ما أعلن رئيس استراتيجية استكشاف النفط في الشركة الإيرانية الوطنية مسعود أنصاري.

وقال أنصاري الذي لم يحدد ما هي الدولة العربية التي بدأت إيران الكشف عن النفط بالقرب من حدودها إن ”وزارة النفط الإيرانية بدأت بتطبيق خطة جديدة للتنقيب واستكشاف النفط“.

وأفاد المسؤول الإيراني في تصريح لوكالة أنباء مهر الأربعاء بأنه ”منذ منتصف العام الجاري قامت وزارة النفط بإضافة حفارة إلى أسطول الحفارات الإيرانية من أجل البدء بأعمال الحفر والاستكشاف في المنطقة الحدودية مع إحدى الدول العربية“.

وأوضح أنصاري أن ”هناك 6 حفارات في الأحواض الرسوبية في المناطق البرية، يتمركز أغلبها في منطقة زاغروس، تقوم هذه الحفارات حاليًا بعمليات استكشافية عن النفط“.

وكان رئيس استراتيجية استكشاف النفط في الشركة الإيرانية الوطنية مسعود أنصاري أعلن في أواخر آب/أغسطس الماضي، عن بدء المرحلة الثانية من التنقيب عن الغاز في بحر عمان، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى تكللت بالنجاح حيث بينت وجود مخزون جيد من الغاز في المنطقة.

في حين تحدث أنصاري عن نجاح المرحلة الأولى بمشروع التنقيب عن الغاز في بحر عمان، في الوقت الذي تطرق فيه إلى عمليات استكشاف النفط، موضحا بأنه تم وضع حفر استكشافي في منطقة كابي داغ، وكذلك وضعت الشركة أجهزة رصد في مناطق أخرى، لافتًا إلى أن الشركة تسعى لعمل أجهزة رصد وتنقيب وسط البلاد تماشيًا مع خططها في الاستكشاف والتنقيب عن المواد الهيدروكربونية في حوضي مكران وعمان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com