على طريقة أفلام ”داعش“.. إيران تدمر أسطولًا أمريكيًّا في فيديو دعائي

على طريقة أفلام ”داعش“.. إيران تدمر أسطولًا أمريكيًّا في فيديو دعائي

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

نشرت إيران، اليوم الأحد، فيديو دعائيًا جديدًا، أظهر أسطول البحرية الأمريكية يغرق مع موجات مد عملاقة، كما تشمل اللقطات، حرق العلم الأمريكي وعبارة ”سأقطع ساقيك إربًا“.

وحمل الفيديو، الذي أورده التلفزيون الإيراني، عنوان ”الصمود 2″، وتم إنتاجه من قبل مكتب المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية، آية الله علي خامنئي.

وأنتج الفيديو الاحترافي، على غرار الدعاية الصادرة من تنظيم ”داعش“، ويظهر مهاجمة طائرة لأسطول البحرية الأمريكية وإغراقها.

ووفقًا لما قاله موقع ”breitbart“، فإن الفيديو يُظهر طفلًا صغيرًا يذهب لأخذ كرة القدم التي ذهبت منه إلى مياه المحيط، حتى يشاهد طائرة تقوم بإطلاق الرصاص على سفينة حربية أمريكية، ويمكن رؤية الجثث في الماء، بما في ذلك فتاة صغيرة ترتدي ثوبًا أحمر، في إشارة إلى الطفل السوري ”آلان الكردي“.

كما يظهر الفيديو الأسطول الأمريكي يقترب من الشاطئ، وقام بإطلاق النار على مجموعة من الرجال الإيرانيين، الذين يحملون العلم الإيراني، ويغنون بالفارسية: ”إذا اقتربت خطوة مني سأقطع ساقيك إربًا“.

وأشار الموقع، إلى أن اسم ”فينسين“ يظهر على إحدى جانبي السفينة الأمريكية، في إشارة إلى ”يو اس اس فينسين“، وهو طراد صاروخي يُستخدم من قبل البحرية الأمريكية منذ عام 1985 وحتى عام 2005.

وينتهي الفيديو الدعائي الإيراني مع صورة حرق العلم الأمريكي، في وسط المحيط، ومجموعة من الرجال الإيرانين يجلسون حول العلم الإيراني.

ورغم ذلك، أكد الموقع أن هذا الفيديو أثار غضب الحكومة الإيرانية، حيث قالت إنه ضعيف ومثير للسخرية، ويقلل من القدرات العسكرية الإيرانية.

وفي شباط/ فبراير الماضي، بثت قناة العالم الإخبارية، التي تبث من إيران باللغة العربية، مقطع فيديو يُظهر صاروخًا إيرانيًا أغرق حاملة طائرات أمريكية في مضيق هرمز، وأشارت إلى أن هذا الصاروخ يسمى ”فاتح 110″، وهو عبارة عن صاروخ باليستي قصير المدى، استخدم من قبل إيران لأول مرة في عام 2002، وتستطيع تلك الصواريخ الطيران فوق الماء لمسافة 5 كيلو مترات، لتجنب رصدها من العدو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com