إيران تكشف هوية المعتقل الأمريكي المتهم بالتجسس (صور)

إيران تكشف هوية المعتقل الأمريكي المتهم بالتجسس (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري الإيراني، اليوم الخميس، عن هوية وصور المعتقل الأمريكي من أصل إيراني، الذي اتهمته طهران بالتجسس لصالح واشنطن.

وذكر موقع الحرس الثوري الإيراني، إنه ”في 11 يوليو/ تموز الماضي تمكن جهاز الاستخبارات من اعتقال رضا شاهيني، البالغ من العمر 46 عاماً، وهو يحمل الجنسيتين الأمريكية والإيرانية في مدينة ”جرجان“ التابعة لمحافظة ”غلستان“ شمال إيران“.

وأوضح أن ”الشخص الذي دخل بجواز سفر أمريكي باسم ”رابين“ تمت متابعته ورصد تحركاته بشكل دقيق، واعترف بتعاونه مع الحكومة الأمريكية، والعمل ضد الأمن القومي الإيراني والتواصل مع جماعات وعناصر معادية للثورة والنظام“، حسب الحرس الثوري.

وذكر الحرس الثوري أن ”رضا شاهيني سافر، قبل 16 عاماً، إلى الولايات المتحدة، وحصل على لجوء سياسي، والتحق بجامعة ”سان دييغو“ في ولاية كاليفورنيا“، مشيرا إلى أنه ”استقر وعاش أغلب حياته في مدينة ”سان دييغو“، وتواصل مع عناصر من منظمة ”مجاهدي خلق“ الإيرانية المعارضة ونشط كثيراً في وسائل الإعلام ضد إيران“.

وقال بيان الحرس الثوري إن ”رضا شاهيني اعترف بنشاطه مع إذاعة صوت أمريكا (راديو فردا) التي تموله الإدارة الأمريكية ويبث باللغة الفارسية“.

وكانت دائرة الإعلام والعلاقات في جهاز الاستخبارات التابعة للحرس الثوري، قد ذكرت، الأربعاء الماضي، أنها ”تمكنت من اعتقال جاسوس يحمل الجنسية الإيرانية والأمريكية في مدينة جرجان التابعة لمحافظة كلستان شمال إيران“.

وكان المدعي العام في طهران عباس جعفر دولت آبادي، كشف في 16 من الشهر الجاري، عن إلقاء القبض على شخص يحمل الجنسيتين الإيرانية والبريطانية كان يقوم بالتجسس لصالح المخابرات البريطانية.

ودأبت السلطات الإيرانية على اختلاق التهم لنشطاء معارضين، وهي تنفذ عمليات إعدام ضدهم.

unnamed (1)

unnamed (2)

unnamed

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com