الحرس الثوري يعتقل أمريكيًا من أصل إيراني بتهمة ”التجسس“

الحرس الثوري يعتقل أمريكيًا من أصل إيراني بتهمة ”التجسس“
Iranian police control the scene in front of the British Embassy in Tehran prior to arrival of the British Foreign Secretary Philip Hammond to reopen the Embassy, Iran, Sunday, Aug. 23, 2015. Iran's state TV says British Foreign Secretary Philip Hammond has reopened the British Embassy in Tehran nearly four years after it closed following an attack by hardliners. Hammond's visit is the first by a British foreign secretary to Iran since 2003. (AP Photo/Ebrahim Noroozi)

المصدر: طهران – إرم نيوز

أعلن جهاز الاستخبارات التابع للحرس الثوري الإيراني اليوم الأربعاء، عن اعتقال جاسوس لم يكشف اسمه، لكنه أشار إلى أنه يحمل الجنسيتين الإيرانية والأمريكية.

وقالت دائرة الإعلام والعلاقات في جهاز الاستخبارات في بيان، إنها تمكنت اليوم من اعتقال جاسوس يحمل الجنسية الإيرانية والأمريكية في مدينة جرجان التابعة لمحافظة كلستان شمال إيران.

وأوضح البيان، أن الشخص المعتقل دخل إيران في مطلع يوليو الماضي، متهماً إياه بالتعاون مع دول معادية، والعمل ضد الأمن القومي والتنسيق مع عناصر وجماعات مضادة للثورة والنظام في إيران.

وأضاف “ إنه جهاز الاستخبارات اعتقل الشخص بمجرد دخوله إلى إيران و تم تسليمه إلى السلطات القضائية لمحاكمته.

وكان المدعي العام في طهران عباس جعفر دولت آبادي، كشف في 16 من الشهر الجاري، عن إلقاء القبض على شخص يحمل الجنسيتين الإيرانية والبريطانية كان يقوم بالتجسس لصالح المخابرات البريطانية. ونوه إلى أن الشخص المشتبه به كان ينشط في القضايا الاقتصادية التي تخص إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com