‎ خروج بريطانيا يعزز تراجع الثقة باقتصاد الاتحاد الأوروبي ‎‎ ????

‎ خروج بريطانيا يعزز تراجع الثقة باقتصاد الاتحاد الأوروبي ‎‎ ????
The sculpture displaying a giant Euro sign is seen in front of the European Central Bank (ECB) headquarters where its Governing Council met on March 7, 2013 in Frankfurt am Main, western Germany. ECB held its main refinancing rate at a historic low of 0.75 percent, despite concerns that political gridlock in Italy could trigger a resurgence in the debt crisis. AFP PHOTO / DANIEL ROLAND (Photo credit should read DANIEL ROLAND/AFP/Getty Images)

المصدر: بروكسل - إرم نيوز

أظهرت بيانات المفوضية الأوروبية تراجع  الثقة في اقتصاد 19 دولة تتعامل باليورو في أغسطس/ آب لأقل مستوى منذ مارس/آذار في مؤشر جديد علي ضعف المعنويات بعد تصويت بريطانيا لصالح الخروج من عضوية الاتحاد الأوروبي.

ونزل مؤشر منطقة اليورو للمعنويات الاقتصادية إلى 103.5 في أغسطس/ آب من 104.5 في يوليو/ تموز وهو أقل مستوى منذ مارس/ آذار ويظل أقل كثيرًا من مستوى 104.1 الذي جاء في متوسط التوقعات في استطلاع أجرته رويترز وشمل 38 من خبراء الاقتصاد. وتراوحت التوقعات بين 103 و104.9 .

ونزل مستوى الثقة بين المديرين في قطاع الصناعة إلى -4.4 مع هبوط تقييم سجل الطلبيات الحالي بأكبر وتيرة منذ فبراير/ شباط 2009.

ونزلت الثقة بين المديرين في قطاع الخدمات إلى 10.0 بسبب تراجع توقعات الطلب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com