كشف هوية المسؤول الإيراني المتهم بالتخابر لدول أجنبية

كشف هوية المسؤول الإيراني المتهم بالتخابر لدول أجنبية

المصدر: طهران – إرم نيوز

كشف النائب السابق في البرلمان الايراني عن التيار المتشدد حميد رسائي اليوم الأربعاء، عن هوية المسؤول الذي أُعلن عن اعتقاله الاثنين الماضي في إيران، مبيّنًا أنه عضو في فريق المفاوضات النووية، وأحد أعضاء لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق النووي مع القوى الغربية.

وقال رسائي في تغريدات له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”أنستغرام“، إن ”عبد الرسول دري أصفهاني كان مسؤول فريق التفاوض الإيراني بشأن الخدمات المصرفية والبنكية مع القوى الغربية خلال مفاوضات فينا“، مضيفًا أن ”أصفهاني قام ببيع معلومات اقتصادية لجهات أجنبية مقابل تلقيه مبلغ 7500 يورو شهريًا“.

وأوضح النائب الايراني السابق بأن ”عبد الرسول دري أصفهاني يحمل الجنسية البريطانية بالإضافة إلى الجنسية الإيرانية وكان يمثل إيران في المفاوضات النووية مع الغرب في مجال الخدمات المصرفية نيابة عن البنك المركزي الإيراني“.

وكان مصدر بالخارجية الايرانية نفى أمس صحة التقارير التي كشفت عن اعتقال مسؤول في فريق المفاوضات النووية الإيرانية اتهم بالتجسس لصالح دول أجنبية.

وأعلنت السلطات الإيرانية الثلاثاء 16 أغسطس/ آب، اعتقال شخص إيراني يحمل جنسية مزدوجة يعمل لصالح جهاز المخابرات البريطانية.

وقال المدعي العام في طهران عباس جعفري دولت آبادي، إن المتهم الإيراني الذي يحمل جنسية مزدوجة تم اعتقاله الأسبوع الماضي، وهو على صلة بجهاز المخابرات البريطانية، مضيفًا أن ”هذا المتهم ينشط في المجال الاقتصادي المتعلق بإيران“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة