ترامب يدعو لفرض اختبار عقائدي على المهاجرين إلى أمريكا
ترامب يدعو لفرض اختبار عقائدي على المهاجرين إلى أمريكاترامب يدعو لفرض اختبار عقائدي على المهاجرين إلى أمريكا

ترامب يدعو لفرض اختبار عقائدي على المهاجرين إلى أمريكا

دعا مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، بلاده إلى فرض واعتماد اختبار عقائدي للأجانب والمهاجرين الذين يريدون السفر إلى الولايات المتحدة، لمعرفة موقفهم من القيم الأمريكية.

وقال ترامب في كلمة أمام حشد من مؤيدي الحزب الجمهوري في جامعة يونغستاون بولاية اوهايو الاثنين "علينا أن نقبل في هذه البلاد فقط من يشاركوننا قيمنا ويحترمون شعبنا".

وأضاف الملياردير الأمريكي المعروف بتصريحاته المثيرة للجدل بقوله "في الحرب الباردة، كان لدينا اختبار عقائدي وقد حان الوقت لتطوير اختبار تقييمي آخر يتناسب مع التهديدات التي تواجهنا اليوم".

وبالرغم من أن المرشح الجمهوري ترامب لم يوضح طبيعة الاختبار العقائدي الذي يسعى لفرضه على الوافدين إلى الولايات المتحدة، إلا أنه أكد على "وجوب عدم السماح بدخول كل من له وجهة نظر عدائية تجاه بلادنا أو مبادئها أو أولئك الذين يؤمنون بأن الشريعة الإسلامية يجب أن تحل محل القانون الأمريكي".

وطالب ترامب بشمول المنع "الذين لا يؤمنون بدستورنا أو يدعمون التعصب والكراهية"، مشيرا إلى أنه "لتنفيذ هذه الإجراءات سنحتاج إلى إيقاف الهجرة مؤقتاً من بعض أكثر مناطق العالم خطورة وعنفاً ولديها تاريخ في تصدير الإرهاب".

على صعيد متصل، هاجم نائب الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن، المرشح الجمهوري واصفاً إياه بأنه "غير كفء على الإطلاق لأن يصبح رئيساً"، وذلك في معرض كلمة له أمام تجمع للحزب الديمقراطي مؤيدا لمرشحته هيلاري كلينتون في مدينة سكرانتون بولاية بنسلفانيا الاثنين.

وأكد بايدن على أن "تصريحات ترامب ليست خاطئة بشدة وحسب، بل هي خطيرة ولاتتلاءم مع المبادئ الأمريكية، وتكشف عن عمق جهله بدستورنا، فهي وصفة تعمل لصالح الإرهابيين ودعايتهم"، في إشارة إلى اتهام ترمب الأسبوع الماضي الرئيس الأمريكي باراك أوباما وهيلاري كلينتون بأنهما كانا وراء تأسيس داعش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com