إدانات واسعة لتجربة كوريا الشمالية الصاروخية الجديدة – إرم نيوز‬‎

إدانات واسعة لتجربة كوريا الشمالية الصاروخية الجديدة

إدانات واسعة لتجربة كوريا الشمالية الصاروخية الجديدة

المصدر: طوكيو - إرم نيوز

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً هو الأحدث في سلسلة تجارب لإطلاق الصواريخ أجرتها الدولة المنعزلة في تحد لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وقالت جوليا ميسون المتحدثة باسم وزارة الخارجية: “ نحن على علم بتقارير حول إطلاق كوريا الشمالية صاروخين أحدهما انفجر مباشرة بعد إطلاقه، ندين بقوة هذه التجربة والتجارب الأخرى لإطلاق الصواريخ التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخراً“.

وأضافت: ”نبقى مستعدين للعمل مع حلفائنا وشركائنا حول العالم للرد على المزيد من الاستفزازات من كوريا الشمالية، وأيضاً للدفاع عن أنفسنا وعن حلفائنا من أي هجوم أو استفزاز“.

وشددت ميسون على أن تجارب إطلاق الصواريخ ستؤدي فقط إلى ”زيادة تصميم المجتمع الدولي على التصدي لأعمال كوريا الشمالية“.

وذكرت وكالة ”يونهاب“ في كوريا الجنوبية أن الصاروخين من طراز ”رودونج“ الباليستي متوسط المدى، وتم إطلاقهما بالتزامن بالقرب من مدينة ”هوانج جو“.

من جانبه، قال وزير الدفاع الياباني جين ناكاتاني إن إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي، اليوم الأربعاء، يشكل ”تهديدا خطيراً“ لأمن اليابان.

وقال في تصريحات صحفية إن قوات الدفاع الذاتي اليابانية تبقى في حالة تأهب تحسباً لإطلاق المزيد من الصواريخ من الدولة الشيوعية التي تعيش في عزلة.

من جهته، قال مسؤول بهيئة الأركان العسكرية المشتركة في كوريا الجنوبية إن صاروخ كوريا الشمالية سقط في المياه الاقليمية لليابان أو بالقرب منها، وهو ما يظهر أن بيونجيانج لديها ”رغبة قوية في مهاجمة دول الجوار“.

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً من منطقتها الغربية باتجاه البحر قبالة ساحلها الشرقي هو الأحدث في سلسلة صواريخ أطلقتها في تحد لقرارات مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

وقال مكتب هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية في بيان إن الصاروخ أطلق من منطقة في إقليم ”هوانجاي“ الجنوبي إلى الجنوب الغربي من العاصمة بيونجيانج.

وقال المسؤول إن الصاروخ الذي يبدو انه متوسط المدى من نوع رودونج طار حوالي ألف كيلومتر.

وكانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قد نشرتا منظومة متقدمة للدفاع الصاروخي في مقاطعة ”سيونج جو“ بكوريا الجنوبية للتصدي إلى التهديدات الصاروخية لبيونجيانج.

وفي التاسع عشر من يوليو/ تموز أطلقت كوريا الشمالية ثلاثة صواريخ باليستية طارت لمسافة بين 500 كيلومتر إلى 600 كيلومتر فوق البحر قبالة ساحلها الشرقي.

وقالت بيونجيانج لاحقاً إن الصواريخ الثلاثة أطلقت في إطار تدريب لمحاكاة ضربات استباقية ضد موانيء ومطارات كورية جنوبية يستخدمها الجيش الأمريكي.

وجاء إطلاق تلك الصواريخ في أعقاب إتفاق الشهر الماضي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لنشر نظام ثاد المتطور للدفاع الصاروخي في الجنوب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com