نتنياهو يتهم فرنسا بتمويل منظمات ”تشكل خطرًا على إسرائيل“ – إرم نيوز‬‎

نتنياهو يتهم فرنسا بتمويل منظمات ”تشكل خطرًا على إسرائيل“

نتنياهو يتهم فرنسا بتمويل منظمات ”تشكل خطرًا على إسرائيل“

المصدر: ربيع يحيى – إرم نيوز

اتهم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الحكومة الفرنسية بـ“النفاق“، وتوعد بتقديم الأدلة على وقوف تلك الحكومة وراء تمويل كيانات ”تشكل خطرًا على الأمن القومي الإسرائيلي“.

تأتي اتهامات نتنياهو عقب إعلان باريس أنها بصدد بحث وقف تمويل كيانات تهدد أمن مواطنيها.

وزعم نتنياهو أن الحكومة الفرنسية التي تبحث وقف تمويل الكيانات الأجنبية التي تشكل تهديدا لأمن مواطنيها ”يجب أن تعلم أن الإرهاب هو الإرهاب في كل مكان، وأن التحريض في فرنسا هو نفس التحريض الذي تعاني منه الدولة العبرية، وأنه ينبغي أن تعمل الحكومتان بشكل مشترك وبفكر موحد ضد الإرهاب والتحريض“، على حد قوله.

وانتقد رئيس الحكومة الإسرائيلية سياسة ”المعايير المزدوجة“ التي تتبعها باريس، بحسب وصفه، وقال إن مكتبه ”يُعِدّ -حاليا- ملفًا يحمل معطيات وبيانات ومعلومات دقيقة، سوف يرسله إلى الحكومة الفرنسية وإلى الرئيس فرانسوا أولاند، ليثبت لهما أن فرنسا تدعم كيانات تعادي إسرائيل، وسوف يطالبهما بوقف تمويل هذه الكيانات“.

وأوضح أن مكتبه وعدد من الوزارات والكيانات الإسرائيلية بصدد إعداد ملف كامل حول الدعم الفرنسي لكيانات تعادي الدولة العبرية، لافتا إلى أن حكومته ”وجدت أن هناك تمويلا أوروبيا سخيا، ولا سيما التمويل الفرنسي، لصالح منظمات عديدة تحرض ضد إسرائيل، وتطالب بمقاطعتها ولا تعترف بوجودها“.

وأكد أن هذا الملف سيستكمل قريبا، وسوف تصبح المعطيات المشار إليها علنية، مضيفا أنه على الحكومة الفرنسية الدخول في نقاش أيضا بشأن تمويل منظمات معادية لإسرائيل، في وقت تعاني فيه البلدان من الإرهاب والتحريض ذاته.

ولم يستبعد رئيس الحكومة الفرنسية مانويال فالس أمس الأول الجمعة، إمكانية وقف تمويل الأجنبي لصالح مساجد داخل فرنسا بشكل مؤقت، وذلك عقب الاعتداء الإرهابي الذي طال الكنيسة في نورماندي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com