أخبار

مفوض أوروبي: تركيا أرادت تأييدًا لحكومتها في اجتماع مجموعة العشرين
تاريخ النشر: 24 يوليو 2016 9:50 GMT
تاريخ التحديث: 24 يوليو 2016 10:28 GMT

مفوض أوروبي: تركيا أرادت تأييدًا لحكومتها في اجتماع مجموعة العشرين

المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية يؤكد أن تركيا أرادت أن يتضمن البيان الختامي لاجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين تأييدًا لحكومتها بعد محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة.

+A -A
المصدر: تشنغدو- إرم نيوز

أكد المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية، اليوم الأحد، أن تركيا أرادت أن يتضمن البيان الختامي لاجتماع وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين في الصين مطلع هذا الأسبوع، تأييدًا لحكومتها بعد محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة.

وأضاف المفوض، بيير موسكوفيتشي، في مؤتمر صحفي، ”أرادت تركيا إضافة سطر بهذا الشأن، وتم بحث الأمر في جلسات وضع المسودة. وصدر قرار بأن من الحكمة عدم إثارة القضية في اجتماع مجموعة العشرين. وكان هذا قرارًا حكيمًا“.

وكان مسؤولون في مجموعة العشرين، قالوا إن تركيا سعت إلى تأييد حكومتها في البيان الختامي للاجتماع. لكن نائب رئيس الوزراء التركي، محمد شيمشك نفى سعي أنقرة لذلك.

ولم يوافق مسؤولون من دول الاتحاد الأوروبي على الأمر، ولم يتطرق البيان الختامي إلى محاولة الانقلاب في تركيا.

وكان وزراء مالية، ومحافظو البنوك المركزية لمجموعة الدول العشرين، التي تضم أكبر اقتصاديات دول العالم، اجتمعوا في مدينة تشنغدو الصينية، لمناقشة عدد من الموضوعات من بينها المخاطر التي تحيط بمستقبل الاقتصاد العالمي، بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك