تضارب الأنباء بشأن اعتراف القائد السابق للقوات الجوية بالتخطيط للانقلاب
تضارب الأنباء بشأن اعتراف القائد السابق للقوات الجوية بالتخطيط للانقلابتضارب الأنباء بشأن اعتراف القائد السابق للقوات الجوية بالتخطيط للانقلاب

تضارب الأنباء بشأن اعتراف القائد السابق للقوات الجوية بالتخطيط للانقلاب

كشفت مصادر إعلامية تركية، اليوم الإثنين، أن قائد القوات الجوية السابق أكين أوزتورك يقول، في إفادته بالنيابة حول المحاولة الانقلابية الفاشلة، إنه تحرك بدافع القيام بـ "انقلاب".

وألقت قوات الأمن التركية القبض على العقل المدبر لمحاولة الانقلاب الفاشلة، القائد السابق للقوات الجوية أقين أوزتورك مع عدد من كبار القادة في الجيش منهم قائد الجيش الثالث أردال أوزتورك.

وقتل أكثر من 200 شخص، بعدما شنّت مجموعة من الجيش محاولة انقلاب، مساء الجمعة، وأغلقت جسر البوسفور وحاولت السيطرة على المطار الرئيسي في اسطنبول وأرسلت دبابات إلى البرلمان في أنقرة.

في المقابل، قالت اثنتان من المحطات الخاصة، اليوم الإثنين، إن أكين أوزتورك لم يقر بلعب دور في محاولة الانقلاب الفاشلة التي سعت للإطاحة بالحكومة التركية، الجمعة الماضية، وهو ما يتناقض مع تقرير للإعلام الرسمي.

ونقلت "إن.تي.في" عن أوزتورك قوله: "إنني لست الشخص الذي خطط أو أدار محاولة الانقلاب التي جرت في 15 يوليو/ تموز، ولا أعرف من هو".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com