أخبار

إيران تحذّر من هجوم إلكتروني يستهدف بنيتها التحتية
تاريخ النشر: 18 يوليو 2016 15:48 GMT
تاريخ التحديث: 18 يوليو 2016 16:54 GMT

إيران تحذّر من هجوم إلكتروني يستهدف بنيتها التحتية

رئيس مؤسسة الجيش الإلكتروني الإيراني العميد غلام رضا جلالي يحذر من هجوم إلكتروني ببرامج متطورة يستهدف البنية التحتية الإيرانية.

+A -A
المصدر: طهران- إرم نيوز

حذر رئيس مؤسسة الجيش الإلكتروني الإيراني، العميد غلام رضا جلالي، الإثنين، من هجوم إلكتروني ببرامج متطورة يستهدف البنية التحتية الإيرانية، مشددًا على أن ”إيران بحاجة إلى شراء معدات وتجهيز بنيتها التحتية الإلكترونية من الخارج لصد أي هجوم محتمل“.

وقال العميد جلالي في مقابلة مع وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، إن ”أعداءنا يمكنهم مهاجمة البنية التحتية الإلكترونية الإيرانية عن طريق ضغطة زر“، مؤكدًا أن ”برامج البنية التحتية في إيران، فيها الكثير من العيوب بسبب عدم تحديثها“.

وكشف العميد الإيراني، أن ”بلاده تعرّضت خلال الأيام الماضية إلى هجمات إلكترونية“، واصفًا تلك ”الهجمات بالمنخفضة ولا قيمة لها، لكن الحذر واجب والتهديدات لا تزال قائمة“.

واعتبر العميد جلالي، أن ”فيروس ستاكنت“ الذي ضرب مشروع إيران النووي في مفاعل بوشهر جنوب البلاد عام 2011 لا يزال يشكل تهديدًا خطرًا خصوصًا بعد ورود معلومات عن تحديثه.

يذكر أن البرنامج النووي الإيراني كان هدفًا لهجمات سابقة، تعتقد طهران أن الاستخبارات الإسرائيلية ”الموساد“ تقف وراءها، بينها فيروس ”ستاكنت“ الإلكتروني الذي عطّل آلاف أجهزة الطرد المركزي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك