على هامش قمة الناتو.. أردوغان يلتقي ميركل وكاميرون

على هامش قمة الناتو.. أردوغان يلتقي ميركل وكاميرون

المصدر: وارسو - إرم نيوز

التقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،على هامش مشاركتهم في اجتماعات قمة رؤساء دول وحكومات حلف شمال الأطلسي ”الناتو“، التي انطلقت يوم الجمعة ، في العاصمة البولندية وارسو.

واستغرق اللقاء الذي جمع أردوغان وكاميرون نحو 40 دقيقة، بعيدًا عن عدسات الصحفيين، فيما عقد الرئيس التركي لقاءً مغلقًا مع ميركل، استغرق ساعة.

وشارك أردوغان، اليوم السبت، في جلسة ”مهمة الدعم الحازم“ بأفغانستان (بعثة لتدريب ومساعدة وتقديم المشورة لقوات الأمن الأفغانية بعد تسلمها المسؤولية الأمنية بالكامل في البلاد).

كما شارك في الجلسة، زعماء الدول الأعضاء في الحلف الداعمين للمهمة، ودول أخرى معنية، وممثلين عن المنظمات الدولية، وتناولوا عمل المهمة.

وفي سياق متصل، وقع وزير الدفاع التركي ”فكري إشيق“، ونظيره البولندي ”أنتوني ماتشريفيتش“، على مشروع التعاون في مجال ”الدفاع الإلكتروني الجوي“، على هامش القمة، بهدف تطوير قدرات الحلف في هذا المجال.

وانطلقت الجمعة، اجتماعات قمة حلف شمال الأطلسي بمشاركة رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء الـ 28 في الحلف، بينهم الرئيسان التركي، رجب طيب أردوغان، والأمريكي، باراك أوباما، وممثلون عن دول حليفة للـ ”ناتو“، وعن الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وصندوق النقد الدولي، ومنظمات دولية أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة