متشدد إيراني ينعى يوم القدس الذي أعلنه الخميني

متشدد إيراني ينعى يوم القدس الذي أعلنه الخميني

المصدر: طهران – إرم نيوز

نعى الناشط والسياسي في جماعة حزب الله الإيرانية المتشددة، الجمعة، يوم القدس العالمي الذي أعلنه مؤسس النظام الراحل روح الله الخميني في آخر جمعة من شهر رمضان كل عام، حيث تحييه عموم إيران بمسيرات شعبية واسعة يشارك فيها المسؤولون وشخصيات عسكرية.

وقال ”علي أكبر سياح طاهري“ في مقال نشره على مواقع إخبارية إيرانية بعنوان ”في أمان الله يوم القدس“، في معرض حديثه عن الموقف الداخلي الإيراني ليوم القدس وقضية فلسطين إن ”يوم القدس وقضية فلسطين ليست أولوية لأي من الأحزاب السياسية الإيرانية“.

وأضاف طاهري أن ”قضية القدس يبدو أنها لم تعد قضية بالنسبة لجميع الأحزاب سواء كانت من الإصلاحيين أو المحافظين (المتشددين)“، مرجحًا أن تغيب تغطية يوم القدس العالمي في أغلب الصحف الإيرانية، بإستثناء صحيفة ”كيهان“ المتشددة والمقربة من المرشد الأعلى علي خامنئي وصحيفة ”إيران“ التابعة للحكومة.

وأبدى الناشط الإيراني المتشدد أسفه للحالة التي تعيشها إيران بسبب الخلافات بين المسؤولين الأمر الذي دفعها إلى نسيان قضية فلسطين، وقال: ”من المحزن حقا أنه بعد ما يقرب من أربعة عقود من الثورة قد وصلت إيران إلى مثل هذه الحالة!“.

واعتبر علي أكبر سياح طاهري أن ”أياماً صعبة تنتظر الحركة الثورية في إيران بسبب الخلافات التي تشهدها الساحة السياسية الإيرانية“.

وكانت عموم المدن الإيرانية وبعض البلدان العربية والإسلامية شهدت اليوم تظاهرات بيوم القدس العالمي تنديدًا بجرائم الاحتلال الصهيوني الذي يواصل عملية الاستيطان ومصادرة الأراضي الفلسطينية.

ويرى مراقبون أن ”إيران بعد الثورة عام 1979 اتخذت من القضية الفلسطينية وعدوانها للكيان الصهيوني ذريعة نشر أهدافها وأجندتها بالمنطقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com