إيران تعلق رحلاتها الجوية إلى مطار إسطنبول

إيران تعلق رحلاتها الجوية إلى مطار إسطنبول

المصدر: دبي- إرم نيوز

علقت إيران جميع رحلاتها الجوية إلى مطار اسطنبول الدولي الرئيس اليوم الأربعاء، وذلك بعد هجوم إرهابي استخدمت فيه متفجرات وأسلحة نارية وأدى إلى مقتل 36 شخصًا على الأقل.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء، عن رضا جعفر زاده، مدير العلاقات العامة بهيئة الطيران المدني الإيرانية قوله: “بسبب الانفجار الذي وقع الليلة الماضية في مطار أتاتورك… تم تعليق جميع الرحلات الجوية الإيرانية لحين ضمان سلامتها وأمنها.”

وأضاف أن الرحلات الجوية قد تستأنف بعد ظهر اليوم.

وأدان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الهجمات الإرهابية التي وقعت في مطار أتاتورك بمدينة إسطنبول التركية . وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا “، بأن ظريف كتب على صفحته على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي” مرة أخرى أطل الإرهاب بوجهه القبيح في مطار البلد الشقيق والجار. والعنف المتطرف تهديد عالمي لابد أن نتصدى له”.

من جهته، أشار نائب وزير الخارجية الإيراني حسن قشقاوي في تصريحات لوكالة أنباء الطلبة الإيرانية “إسنا” اليوم الأربعاء، إلى أن هناك خمسة إيرانيين آخرين من بين المصابين، مضيفًا أن أحدهم في حالة خطيرة.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية قد أعلنت في وقت سابق أن من بين الضحايا الذين لقوا حتفهم في الهجوم شخصًا إيرانيًا واحدًا على الأقل.

وذكرت تقارير صحفية، أن أكثر من 88 شخصًا آخرين اصيبوا بجروح في الهجوم حالات 6 منهم خطرة، مشيرة إلى أن الهجوم يبدو منظمًا إذ إن مطار أتاتورك كان دومًا أحد أكثر الأهداف في تركيا ضعفًا.

وعقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لاحقا اجتماعًا طارئًا مع رئيس الوزراء بن علي يلدرم ورئيس هيئة الأركان خلوصي أكار في القصر الرئاسي بأنقرة على خلفية الهجوم على مطار أتاتورك.

وقال الرئيس أردوغان عقب الاجتماع، إن الهجوم كان يهدف الى اضعاف تركيا عن طريق استهداف الأبرياء، مبينًا أنه “من الواضح أن هذا الهجوم لم يكن يهدف إلى تحقيق أي هدف سوى توفير مادة دعائية ضد بلدنا عن طريق استغلال دماء وآلام الأبرياء”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع