كيري: الاتحاد الأوروبي قوي اقتصاديًا حتى بعد خروج بريطانيا

كيري: الاتحاد الأوروبي قوي اقتصاديًا حتى بعد خروج بريطانيا

المصدر: روما - إرم نيوز

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الأحد، خلال زيارته الحالية لإيطاليا، إن الاتحاد الأوروبي كيان قوي اقتصادياً، حتى بعد خروج بريطانيا منه.

ونقل التلفزيون الإيطالي، عن كيري قوله، بعد محادثات أجراها في روما مع وزير الخارجية باولو جينتيلوني، “أريد أن أؤكد للأسواق العالمية أن الاتحاد الأوروبي بدون بريطانيا هو سوق قوامه 440 مليون شخص، وهو كيان قوي اقتصادياً”.

وأضاف، “علينا نحن القادة العمل معاً لتوفير أكبر قدر من الاستقرار، فالأسواق بحاجة إلى فهم أن هناك طرقا للتقليل من تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، على أن بلاده “ستواصل الارتباط بعلاقة وثيقة وخاصة مع بريطانيا، وهذا لن يتغير بعد التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي”.

وأظهرت نتائج رسمية أعلنتها بريطانيا أمس الأول الجمعة، بخصوص استفتاء مواطنيها على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، تصويت 52% من الناخبين لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، مقابل 48% صوتوا لصالح البقاء فيه. وتبع نتائج الاستفتاء، إعلان كاميرون اعتزامه تقديم استقالته خلال مؤتمر حزب المحافظين، الذي يرأسه، والذي سيعقد في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

ورأى كيري، أنه “يتعين على الاتحاد الأوروبي من ناحية أخرى، اتخاذ خطوات للتجاوب مع الناخبين وهموم المواطنين في الدول الأعضاء”.

ومن المقرر أن يلتقي كيري صباح غد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في العاصمة الإيطالية روما، للبحث في سبل إحياء عملية السلام مع الفلسطينيين.

كما يجري نتنياهو محادثات مع نظيره الإيطالي ماتيو رينزي، في مقر رئاسة الوزراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع