تركيا تعتقل 5 إيرانيين بتهمة التهريب والتزوير (صور)

تركيا تعتقل 5 إيرانيين بتهمة التهريب والتزوير (صور)

المصدر: أنقرة- إرم نيوز

اعتقلت السلطات الأمنية التركية اليوم السبت، 5 إيرانيين بتهمة تهريب بضائع، واستخدام جوازات سفر مزورة.

وذكرت مصادر أمنية تركية لوكالة الأنباء الرسمية “الأناضول”. أنها تمكنت من اعتقال إيراني في مطار عدنان مندريس الدولي في مدينة إزمير غربي تركيا، كان يستخدم جوازًا مزورًا ويريد الهروب إلى دولة المجر ثم بعدها إلى لندن.

وأوضحت المصادر الأمنية التي رفضت الكشف عن هوية الإيراني، مكتفية بالقول أن “الحروف الأولى من اسمه هي H.V.S”، أنه:”بعد اعتقاله اعترف بتزوير هذا الجواز في اسطنبول لغرض طلب اللجوء إلى أحد البلدان الاوروبية”.

وفي ولاية “وان”، الواقعة في شرق تركيا، نجحت القوات الأمنية في ضبط اثنين من الإيرانيين بحوزرتهما كميات كبيرة من جوازات سفر مزورة لعدة دول أوروبية، مع معدات لطباعة التأشيرات والأختام البلاستيكية لاستخدامها في التزوير.

ايران 2

كما تم اعتقال إيرانيين اثنين كانت بجوزتهما 2358 جهاز محمول، بالإضافة إلى كيلو و700 غرام من الذهب، و 57 ألف علبة سجائر كانوا ينوون تهريبها إلى داخل الأراضي الإيرانية.

وتشترك إيران مع تركيا في حدود برية يقدر طولها بــ 500 كم، وبينهما 3 منافذها هي: (بازركان، سرو، رازي).

وكانت قد تعرضت نحو 17 شاحنة إيرانية لنقل البضائع إلى الإحراق من قبل مسلحين مجهولين الأسبوع الماضي، بعد دخولها مدينة جالديران، وهي إحدى مناطق تركيا وتقع على الحدود مع إيران، بحسب ما أعلنت القنصلية الإيرانية في تركيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع