أخبار

مجهولون يحرقون شاحنتين إيرانيتين قرب الحدود التركية
تاريخ النشر: 16 يونيو 2016 22:02 GMT
تاريخ التحديث: 16 يونيو 2016 23:26 GMT

مجهولون يحرقون شاحنتين إيرانيتين قرب الحدود التركية

مسلحون مجهولون هاجموا شاحنتين إيرانيتين مساء الأربعاء وقاموا بإحراقهما على الطريق الواصل بين مدينتي "جالديران" و"دوغوبايزيد" في الأراضي التركية، فيما لم يتعرض سائقاهما لأذى.

+A -A
المصدر: طهران – إرم نيوز

هاجم مسلحون داخل الأراضي التركية، شاحنتين إيرانيتين بعد دخولها مدينة جالديران التي تقع على الحدود مع إيران، بحسب ما أعلنت القنصلية الإيرانية في تركيا.

وأضافت القنصلية في بيان لها إن ”مسلحين مجهولين هاجموا شاحنتين إيرانيتين مساء الأربعاء وقاموا بإحراقهما على الطريق الواصل بين مدينتي ”جالديران“ و“دوغوبايزيد“، مشيرة إلى أن ”سائقي الشاحنتين لم يتعرضا لأي أذى“.

وأوضح البيان إن ”الشاحنتين كانتا تريدان نقل بضائع من الأراضي التركية إلى إيران، لكنهما تفاجأتا بمهاجمة مسلحين مجهولين قاموا بإحراق الشاحنتين“، مضيفًا أنه ”تم إحراق ست شاحنات تركية أيضًا على يد المسلحين“.

وتشترك إيران مع تركيا في حدود برية يقدر طولها بـ500 كليو متر، ولهما ثلاث منافذ (بازركان، سرو، رازي)، وتعرّض خط أنابيب الغاز بين إيران وتركيا في ولاية آغري شرق تركيا إلى تخريب في نهاية تموز/يوليو الماضي.

وأعلن مدير مكتب العبور في مؤسسة النقل الإيرانية محمد جواد عطرتشيان في 12 آب/ أغسطس الماضي، إن شاحنة إيرانية محملة بالبضائع تعرضت لهجوم من قبل مجهولين، وهذا بعد دخولها الأراضي التركية من منطقة بازركان الواقعة شمال غربي البلاد على الحدود الإيرانية مع تركيا.

28239_914

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك