مجهولون يحرقون شاحنتين إيرانيتين قرب الحدود التركية
مجهولون يحرقون شاحنتين إيرانيتين قرب الحدود التركيةمجهولون يحرقون شاحنتين إيرانيتين قرب الحدود التركية

مجهولون يحرقون شاحنتين إيرانيتين قرب الحدود التركية

هاجم مسلحون داخل الأراضي التركية، شاحنتين إيرانيتين بعد دخولها مدينة جالديران التي تقع على الحدود مع إيران، بحسب ما أعلنت القنصلية الإيرانية في تركيا.

وأضافت القنصلية في بيان لها إن "مسلحين مجهولين هاجموا شاحنتين إيرانيتين مساء الأربعاء وقاموا بإحراقهما على الطريق الواصل بين مدينتي "جالديران" و"دوغوبايزيد"، مشيرة إلى أن "سائقي الشاحنتين لم يتعرضا لأي أذى".

وأوضح البيان إن "الشاحنتين كانتا تريدان نقل بضائع من الأراضي التركية إلى إيران، لكنهما تفاجأتا بمهاجمة مسلحين مجهولين قاموا بإحراق الشاحنتين"، مضيفًا أنه "تم إحراق ست شاحنات تركية أيضًا على يد المسلحين".

وتشترك إيران مع تركيا في حدود برية يقدر طولها بـ500 كليو متر، ولهما ثلاث منافذ (بازركان، سرو، رازي)، وتعرّض خط أنابيب الغاز بين إيران وتركيا في ولاية آغري شرق تركيا إلى تخريب في نهاية تموز/يوليو الماضي.

وأعلن مدير مكتب العبور في مؤسسة النقل الإيرانية محمد جواد عطرتشيان في 12 آب/ أغسطس الماضي، إن شاحنة إيرانية محملة بالبضائع تعرضت لهجوم من قبل مجهولين، وهذا بعد دخولها الأراضي التركية من منطقة بازركان الواقعة شمال غربي البلاد على الحدود الإيرانية مع تركيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com