أمريكا تعتقل إيرانيًا حاول تهريب قطع غيار طائرات إلى بلده – إرم نيوز‬‎

أمريكا تعتقل إيرانيًا حاول تهريب قطع غيار طائرات إلى بلده

أمريكا تعتقل إيرانيًا حاول تهريب قطع غيار طائرات إلى بلده
Two police officersstand guard at the perimeter of a locked down area as a search for the second of two suspects wanted in the Boston Marathon bombings takes place April 19, 2013 in Watertown, Massachusetts. Police killed one of the suspected Boston marathon bombing suspects in a shootout early today and pursued a chaotic deadly street-to-street manhunt for his accomplice, officials said. AFP PHOTO / STAN HONDA

المصدر: طهران - إرم نيوز

اعتقلت السلطات الأمريكية في ولاية كولورادو في الغرب الأمريكي، مواطنا إيرانياً اتهم بتهريب قطع غيار للطائرات من أمريكا إلى إيران.

وقالت قناة ”دنفر الأمريكية“ الثلاثاء، إن ”الإيراني منصور مقتدري زاده اعتقل السبت الماضي في ولاية كولورادو بتهمة التحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة ضد طهران“، مضيفة أن ”المعتقل الإيراني كان ينوي تهريب قطع الغيار للطائرات من أمريكا إلى إيران“.

وقدمت النيابة العامة في ولاية كولورادو لائحة مكونة من 39 لائحة اتهام ضد الإيراني منصور مقتدري زاده، أكدت فيه أن ”زاده قام أيضاً بتهريب قطع غيار للطائرات من أمريكا إلى إيران من العام 2005 وحتى 2007، الأمر الذي يخفض قانون العقوبات المفروضة ضد طهران“.

2345

وبحسب النيابة، فإن ”منصور مقتدري زاده كان على تواصل مع قادة عسكريين إيرانيين من أجل تزوديهم بقطع غيار الطائرات التي كان ينوي تهريبها من أمريكا“.

وفي سياق متصل، ادعت وسائل إعلام إيرانية، أن ”منصور مقتدري زاده دخل إلى أمريكا بتأشيرة دخول وهو طالب جامعي أنهى دراسته العام الجاري“، مضيفة إنه ”وصل الخميس الماضي إلى مطار ”دنفر“ للقاء بعض أفراد أسرته“.

ورجحت المصادر الإيرانية أن تبدأ الجلسة الأولى لمحاكمة منصور مقتدي زاده يوم الخميس المقبل، مشيرة إلى أن محاميه التقاه يوم أمس في سجنه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com