أمريكا تعتقل إيرانيًا حاول تهريب قطع غيار طائرات إلى بلده
أمريكا تعتقل إيرانيًا حاول تهريب قطع غيار طائرات إلى بلدهأمريكا تعتقل إيرانيًا حاول تهريب قطع غيار طائرات إلى بلده

أمريكا تعتقل إيرانيًا حاول تهريب قطع غيار طائرات إلى بلده

اعتقلت السلطات الأمريكية في ولاية كولورادو في الغرب الأمريكي، مواطنا إيرانياً اتهم بتهريب قطع غيار للطائرات من أمريكا إلى إيران.

وقالت قناة "دنفر الأمريكية" الثلاثاء، إن "الإيراني منصور مقتدري زاده اعتقل السبت الماضي في ولاية كولورادو بتهمة التحايل على العقوبات الأمريكية المفروضة ضد طهران"، مضيفة أن "المعتقل الإيراني كان ينوي تهريب قطع الغيار للطائرات من أمريكا إلى إيران".

وقدمت النيابة العامة في ولاية كولورادو لائحة مكونة من 39 لائحة اتهام ضد الإيراني منصور مقتدري زاده، أكدت فيه أن "زاده قام أيضاً بتهريب قطع غيار للطائرات من أمريكا إلى إيران من العام 2005 وحتى 2007، الأمر الذي يخفض قانون العقوبات المفروضة ضد طهران".

وبحسب النيابة، فإن "منصور مقتدري زاده كان على تواصل مع قادة عسكريين إيرانيين من أجل تزوديهم بقطع غيار الطائرات التي كان ينوي تهريبها من أمريكا".

وفي سياق متصل، ادعت وسائل إعلام إيرانية، أن "منصور مقتدري زاده دخل إلى أمريكا بتأشيرة دخول وهو طالب جامعي أنهى دراسته العام الجاري"، مضيفة إنه "وصل الخميس الماضي إلى مطار "دنفر" للقاء بعض أفراد أسرته".

ورجحت المصادر الإيرانية أن تبدأ الجلسة الأولى لمحاكمة منصور مقتدي زاده يوم الخميس المقبل، مشيرة إلى أن محاميه التقاه يوم أمس في سجنه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com