بالفيديو..حادث أورلاندو ينعش سوق السلاح في أمريكا – إرم نيوز‬‎

بالفيديو..حادث أورلاندو ينعش سوق السلاح في أمريكا

بالفيديو..حادث أورلاندو ينعش سوق السلاح  في أمريكا

المصدر: إرم نيوز - تقرير ومونتاج : عبدو حليمة

مع ارتفاع أعداد قتلى حادث أورلاندو بولاية فلوريدا  أسوأ حادث لإطلاق النار في تاريخ الولايات المتحدة، شهدت أسهم المسدسات الحربية خصوصا وسوق السلاح الأمريكي عموما ارتفاعا كبيرا وسط مخاوف الأمريكيين من سن قوانين أكثر صرامة قد تقيد حصولهم على السلاح من السوق .

حيث ارتفعت أسهم شركتي ”سميث اند ويسون“ و“ستورم روجور“ بنسبة تقترب من العشرة في المائة، وهي أكبر زيادة بعد حادث إطلاق النار الذي وقع في باريس قبل أشهر .

ويرجح مراقبون أنه إضافة إلى هجوم أورلاندو فإن الانتخابات الرئاسية يمكن أن تكون حافزا آخر لزيادة مبيعات السلاح، و في حال استمرت المرشحة الديموقراطية، هيلاري كلينتون، في التقدم على نظيرها الجمهوري، دونالد ترامب، في استطلاعات الرأي، قد يخشى بعض الزبائن من قوانين أكثر صرامة نتيجة سياسة  كلينتون المعلنة.

كما أن الرئيس باراك أوباما، دعا إلى إعادة النظر في قوانين السيطرة على مبيعات الأسلحة في الولايات المتحدة، مستشهدا بأن عمر متين، منفذ هجوم أورلاندو حصل على سلاحه بشكل قانوني.

ولكن الناشطين الأمريكيين الذين يناضلون للكف عن بيع الأسلحة للعامة غير متفائلين معتبرين أن مايحدث لايتعدى عاصفة في فنجان سرعان ماتتلاشى مع تقادم خبر حادث أورلاندو لتعاود مجددا مع أي حادث إطلاق نار جديد .

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com