تقارير: إسرائيل تفاوض إيران بشأن جثة أحد طياريها – إرم نيوز‬‎

تقارير: إسرائيل تفاوض إيران بشأن جثة أحد طياريها

تقارير: إسرائيل تفاوض إيران بشأن جثة أحد طياريها

المصدر: القدس المحتلة – إرم نيوز

كشفت تقارير إخبارية إسرائيلية، الاثنين، أن حكومة الاحتلال دخلت الشهر الماضي في مفاوضات مع ممثلين عن نظيرتها الإيرانية، للإفراج عن جثة الطيار الإسرائيلي رون عاراد، الذي فقد بعدما سقطت طائرته أثناء شنه غارات على جنوب لبنان في 16 تشرين الأول/ أكتوبر 1986.

وأفاد موقع ”0404“ الإسرائيلي، بأن ”هناك معلومات ترجح وجود جثة الطيار الإسرائيلي رون عاراد في إيران”، مشيرًا إلى أن ”مفاوضات بين إسرائيل وممثلين عن طهران أجريت الشهر الماضي للإفراج عن جثة رون عاراد“.

وبحسب التقارير الإسرائيلية، فإن ”ممثلين إسرائيليين التقوا الشهر الماضي في قبرص مع مسؤول رفيع المستوى في عهد الرئيس الإيراني الأسبق هاشمي رفسنجاني، وتمت مناقشة الإفراج عن جثة الطيار الإسرائيلي“، من دون أن تكشف عن هوية الوفد الإيراني المفاوض.

وأوضحت أن ”الطيار الإسرائيلي وقع في قبضة حركة أمل الشيعية، ومنذ ذلك الحين مصيره غير معروف، ويقال إن حركة أمل سلمته لحزب الله وسلمه الأخير إلى إيران“.

ورصدت مؤسسة إسرائيلية تسمى نفسها ”ولد للحرية“ عبر موقع على الإنترنت مكافأة مالية كبرى قدرها عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى معرفة مكانه.

وفي كانون الثاني/ يناير 2006، قال حسن نصرالله أمين عام حزب الله، إن ”هذا الطيار مات وفُقدت جثته“. وفي تشرين الثاني/ أكتوبر 2007، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، أن إسرائيل تلقت رسالة يُعتقد أنها من رون العام 1986.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com