روسيا تبدي استعدادها لدعم المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين – إرم نيوز‬‎

روسيا تبدي استعدادها لدعم المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين

روسيا تبدي استعدادها لدعم المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين
Russian Foreign Minister Sergei Lavrov attends a joint news conference with his Finnish counterpart Timo Soini following their meeting in Moscow, Russia June 6, 2016. REUTERS/Maxim Zmeyev

المصدر: موسكو - إرم نيوز

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، يوم الخميس، عن استعداد بلاده للمساهمة في استئناف المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين، في إطار جهود الرباعية الدولية التي تضم الاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة والامم المتحدة.

ونقلت وكالة ”إنترفاكس“ عن لافروف قوله: ”روسيا لديها فعلاً علاقة ثقة جيدة مع الفلسطينيين والإسرائيليين، نحن على استعداد لاستخدام هذه الميزة النسبية بأقصى ما يمكن من أجل الخروج من المأزق الراهن والبدء في استئناف المفاوضات المباشرة“، مضيفاً: ”سوف نعمل، كما قلت، في إطار موقف مشترك للرباعية“.

وكان لافروف، قد أعرب الأربعاء الماضي عن استعداد بلاده لاستضافة جولة من الحوار الفلسطيني- الفلسطيني، دون أن يذكر اسم حركتي فتح وحماس، وذلك في ختام لقاء لافروف مع وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بموسكو.

وأضاف لافروف: “ استقبلنا بموسكو في الماضي مختلف الفصائل الفلسطينية، ونحن على استعداد للقيام بهذا الدور في المرحلة الحالية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com