إيران.. الإعدام لـ 4 أشخاص بتهمة "التعاون" مع الموساد

إيران.. الإعدام لـ 4 أشخاص بتهمة "التعاون" مع الموساد

أعلنت المحكمة العليا الإيرانية، يوم الأربعاء، تأييد الحكم الصادر بحق أربعة أشخاص بتهمة الارتباط مع جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد".

وقال المركز الإعلامي للسطة القضائية الإيرانية، اليوم، إن هذه الشبكة قامت بتوجيه من الموساد "بسرقة وتدمير الممتلكات الخاصة والعامة، والاختطاف والحصول على اعترافات كاذبة، وتم اعتقال عناصرها بالتعاون مع الحرس الثوري ووزارة الدفاع".

شبكة الموساد قامت باختطاف أشخاص وتجهيز أسلحة وكانت تتلقى أجورها بالعملة الرقمية
السلطة القضائية الإيرانية
أخبار ذات صلة
وكالة إيرانية: الموساد قام بتصفية 6 ضباط بتهمة التعاون مع طهران

وتابع البيان أنه "بحسب الحكم النهائي الصادر عن المحكمة العليا، فقد حكم بالإعدام على المتهمين في الصفوف من الأول إلى الرابع من القضية، وهم حسين أردوخان زاده، وشاهين إيمان محمود آباد، وميلاد أشرفي آتابتان، ومنوشهر شهبندي بجندي".

كما أشار بيان السلطة القضائية الإيرانية إلى أنه "حكم على ثلاثة متهمين آخرين بالسجن من خمس إلى عشر سنوات بناء على جرائم مثل ارتكاب جريمة ضد أمن البلاد، والمساعدة في الاختطاف وحيازة الأسلحة".

وفي يونيو/حزيران الماضي، أعلن الحرس الثوري الإيراني اعتقال هذه الشبكة التي تضم 10 أشخاص في محافظة أذربيجان الغربية شمال غرب البلاد.

وقالت وزارة الاستخبارات الإيرانية إن "هذه العصابة تابعة لتنظيم حزب كوملة الكردستاني المعارض للنظام الإيراني"، لكن حزب كوملة الكردستاني، نفى هذا الادعاء، مؤكداً اعتقال عدد من أعضائه في البلاد.

وأصدر القضاء الشهر الماضي، حكما بإعدام 4 منهم دون ذكر أسمائهم آنذاك.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com