الداخلية الألمانية تتوقع ترحيل نحو 27 ألف أجنبي خلال 2016 – إرم نيوز‬‎

الداخلية الألمانية تتوقع ترحيل نحو 27 ألف أجنبي خلال 2016

الداخلية الألمانية تتوقع ترحيل نحو 27 ألف أجنبي خلال 2016
A police officer stands in front of passengers lining-up at the entrance, following a security alert at Cologne airport, in Cologne, Germany May 30, 2016. REUTERS/Wolfgang Rattay

برلين- يتوقع وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير ترحيل نحو 27 ألف أجنبي ملزم بمغادرة البلاد خلال هذا العام.

وذكرت صحيفة ”بيلد“ الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء استنادا إلى تقرير من المقرر عرضه على مجلس الوزراء الألماني في وقت لاحق اليوم أن عدد الأجانب الذين تم ترحيلهم العام الماضي من ألمانيا بلغ 22369 أجنبيا.

وبلغ عدد الأجانب الملزمين بمغادرة ألمانيا في نهاية آذار/مارس الماضي 219241 أجنبيا.

وتتوقع وزارة الداخلية ارتفاع عدد حالات المغادرة الطوعية من ألمانيا من 37200 حالة العام الماضي إلى 61 ألف حالة خلال هذا العام.

وعزا دي ميزير في التقرير سبب بطء تنفيذ قرارات الترحيل إلى ”غياب الإرادة السياسية في تطبيق قانون الإقامة“، و“نقص القوة العاملة في الهيئات المعنية بشؤون الأجانب“، و“نقص التعاون من جانب الملزمين بمغادرة البلاد“، وسوء تعاون دول المنشأ في إصدار وثائق ثبوتية بديلة للمرحلين.

كما انتقد دي ميزير ”طول المهلات الزمنية في تنظيم وتطبيق إجراءات الترحيل، ما يؤدي إلى تسهيل اختفاء الملزمين بمغادرة البلاد“.

وذكر دي ميزير في التقرير أنه ”لن يكون من الممكن زيادة عدد حالات المغادرة بصورة كبيرة إلا عند إزالة القصور في تطبيق الإجراءات على الأشخاص الذين ليس لديهم حق في الإقامة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com