مقتل 8 جنود و6 مسلحين أكراد في عملية أمنية للجيش التركي – إرم نيوز‬‎

مقتل 8 جنود و6 مسلحين أكراد في عملية أمنية للجيش التركي

مقتل 8 جنود و6 مسلحين أكراد في عملية أمنية للجيش التركي
Members of the police special forces stand guard following a vehicle explosion near a military facility in Istanbul, Turkey, May 12, 2016. REUTERS/Yagiz Karahan

المصدر: أنقرة - إرم نيوز

أعلن الجيش التركي، اليوم الجمعة، مقتل 8 جنود أتراك إلى جانب 6 مسلحين من أعضاء حزب ”العمال“ الكردستاني.

وأضاف في بيان أن ستة جنود قتلوا وأصيب ثمانية آخرون في اشتباكات مع مسلحي الحزب في إقليم هاكاري بجنوب شرق البلاد.

وذكر أن جنديين آخرين قتلا في حادث منفصل بالإقليم إثر تحطم طائرة هليكوبتر عسكرية بسبب عطل فني وأن 6 من مسلحي حزب العمال الكردستاني قتلوا في العملية بالمنطقة.

قال تلفزيون (إن.تي.في)، في وقت سابق، نقلاً عن الجيش التركي، إن 15 من مسلحي حزب ”العمال“ الكردستاني قتلوا في اشتباكات بإقليم ”شرناق“ في جنوب شرق تركيا.

وتخوض تركيا اشتباكات مع المسلحين في حملات بأجزاء مختلفة من الجنوب الشرقي الذي شهد بعضا من أسوأ أعمال العنف منذ ذروة التمرد في تسعينيات القرن الماضي.

وقالت الحكومة إن 4 أشخاص يشتبه بقيامهم بتصنيع عبوات ناسفة قتلوا وأصيب 17 آخرون، أمس الخميس، حين وقع انفجار بقرية في الجنوب الشرقي بينما كان مسلحون من حزب ”العمال“ يحملون متفجرات في شاحنة صغيرة.

ووقع الانفجار بعد ساعات من تفجير سيارة ملغومة قرب قاعدة عسكرية في اسطنبول أكبر مدينة تركية مما أسفر عن إصابة ستة جنود ومدني.

وذكر الجيش التركي أن 140 مسلحاً من حزب ”العمال“ الكردستاني قتلوا بضربات جوية في شمال العراق من 29 أبريل إلى 10 مايو.

وتهاجم تركيا أهداف الحزب بشكل متكرر في جبال شمال العراق منذ انهيار وقف لإطلاق النار بين الحزب والحكومة التركية في يوليو تموز الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com