”العمّال“ البريطاني في طريقه لخسارة الانتخابات البلدية‎

”العمّال“ البريطاني في طريقه لخسارة الانتخابات البلدية‎
Britain's Prime Minister David Cameron and his wife Samantha leave after casting their votes for the London mayoral elections, at a polling station in central London, Britain May 5, 2016. REUTERS/Paul Hackett TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: لندن – إرم نيوز

أظهرت نتائج أولية، أن حزب العمال المعارض في بريطانيا، سيُمنى بخسائر في الانتخابات البلدية والمحلية، ما يشير إلى تراجع تأييده، الأمر الذي قد يمثل تحديًا لسلطة زعيم الحزب جيريمي كوربين.

وبعد فرز أكثر من نصف نتائج انتخابات المجالس المحلية في إنجلترا، خسر حزب العمال السيطرة على 43 مقعدا. وتراجعت نسبة الأصوات التي حصل عليها الحزب أيضا في الانتخابات المحلية في اسكتلندا وويلز.

وإذا تأكدت هذه الخسائر فور إعلان النتائج بأكملها، فسيمثل هذا حكمًا سلبيًا على الأشهر الثمانية الأولى لـكوربين في زعامة حزب العمال، بعد أن أدى تعيينه المفاجئ كزعيم للحزب في سبتمبر أيلول الماضي، إلى حدوث تحول كبير في الموقف السياسي للحزب باتجاه اليسار.

وقال مراقبون إنه رغم تراجع نتائج حزب العمال بشكل كبير هذا العام، مقارنة بالنتائج التي حققها خلال الانتخابات الاقليمية والمحلية التي أجريت عامي 2011 و2012، إلا أن الحزب فيما يبدو قد استعاد بعض التوازن بعد الهزيمة المدوية التي مُني بها في الانتخابات العامة العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com