البنتاغون يسعى لقطع الإنترنت عن داعش
البنتاغون يسعى لقطع الإنترنت عن داعشالبنتاغون يسعى لقطع الإنترنت عن داعش

البنتاغون يسعى لقطع الإنترنت عن داعش

 كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الخميس أن القيادة العسكرية الأمريكية، لأنشطة الدفاع والهجمات المعلوماتية "سايبركوم"، تسعى لقطع الإنترنت عن تنظيم "داعش"، بهدف وضع التنظيم الإرهابي في "عزلة افتراضية".

وقال وزير الدفاع آشتون كارتر، أمام مجلس الشيوخ  إن هذه "أول عملية قتالية ضخمة" تنفذها "سايبركوم"، منوّهاً إلى أن هذه الوحدة، تؤدي دورًا مهمًا في الحملة العسكرية التي يشنها التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد "داعش" في العراق وسوريا.

وأضاف، خلال جلسة استماع استمرت لأكثر من 3 ساعات، أن "الأهداف هي شل شبكة القيادة والسيطرة التابعة لتنظيم داعش، وشلّ قدرته على نقل الأموال، وشلّ قدرته على الاستبداد بالسكان والسيطرة عليهم، وشلّ قدرته على التجنيد في الخارج". وأضاف: "نحن نقصفهم وسنحرمهم من الإنترنت".

من جهته، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جو دانفورد، خلال الجلسة نفسها، إن "الهدف العام الذي نسعى لبلوغه هو فرض عزلة افتراضية" على التنظيم الإرهابي، مؤكدا أن تحقيق هذا الهدف "يتكامل كثيرا مع تحركاتنا الميدانية، ونحن نركز خصوصًا على العمليات التي يمكن لتنظيم داعش أن ينفذها في الخارج".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com