أوغلو: زيارتي إلى الإمارات تشكل منعطفًا في العلاقات بين البلدين

أوغلو: زيارتي إلى الإمارات تشكل منعطفًا في العلاقات بين البلدين

المصدر: أبو ظبي - أرم نيوز

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو الإثنين أن زيارته إلى الإمارات العربية المتحدة تشكل منعطفًا في العلاقات بين البلدين مشيرًا إلى توصل الجانبين إلى اتفاق لتطوير العلاقات في كافة المجالات خلال المرحلة المقبلة.

وأشار جاويش أوغلو في حديث للصحفيين عقب لقائه نظيره الإمارتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إلى أن ”الجانبين تناولا كل الملفات، خلال اللقاء الذي انعقد في جو ودي للغاية“، لافتًا إلى أن زيارته للإمارات بمثابة ”نقطة تحول“ و“فتح صفحة جديدة“.

وقال جاويش أوغلو، إن زيارته للإمارات كانت ”مفيدة للغاية“، مشيرًا إلى أن السفير الإماراتي سيعاود عمله مجدداً بالعاصمة أنقرة، في 7 مايو/ أيار المقبل.

وأوضح الوزير أن بلاده ترى أمن واستقرار منطقة الخليج من أمنها واستقرارها، لافتًا إلى أن بلاده ستعزز تعاونها الإقليمي أكثر مع مجلس التعاون الخليجي في إطار الآليات المشتركة.

وفي وقت لاحق، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جاويش أوغلو، في قصر البحر بالعاصمة الإماراتية.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية(رسمية) إنه جرى خلال اللقاء ”التأكيد على بذل كل الجهود التي من شأنها توثيق التعاون بين البلدين في إطار الحرص المشترك لما فيه خير وصالح أمن واستقرار المنطقة“.

كما تم خلال اللقاء ”استعراض الأوضاع في المنطقة وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك“.

ووصل وزير الخارجية التركي إلى الإمارات، اليوم، قادمًا من السعودية، بعد زيارة بدأها، الأحد، والتقى خلالها، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأجرى مباحثات مع نظيره السعودي، عادل الجبير.

 وكانت العلاقات الدبلوماسية التركية الإماراتية شهدت فتورًا خلال الفترة الماضية على خلفية اختلاف في وجهات النظر بخصوص عدد من الملفات أبرزها إطاحة الجيش المصري بمحمد مرسي أول رئيس منتخب ديمقراطياً في يوليو/ تموز 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com