أوغلو يبحث مع الجبير التطورات الراهنة بالمنطقة‎
أوغلو يبحث مع الجبير التطورات الراهنة بالمنطقة‎أوغلو يبحث مع الجبير التطورات الراهنة بالمنطقة‎

أوغلو يبحث مع الجبير التطورات الراهنة بالمنطقة‎

بحث وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، مع نظيره السعودي عادل الجبير في العاصمة أنقرة، التطورات الراهنة في المنطقة.

وذكرت مصادر دبلوماسية تركية، اليوم الإثنين، أن جاويش أوغلو والجبير التقيا في قاعة الشرف بمطار "إسن بوغا الدولي"، في أنقرة، قبيل استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضافت المصادر أن الوزيرين بحثا خلال اللقاء، الذي استمر قرابة نصف ساعة، العلاقات الثنائية، وآخر التطورات في المنطقة، وعلى رأسها الأزمة السورية، إلى جانب التحضيرات المتعلقة بقمة منظمة التعاون الإسلامي المرتقب عقدها الأسبوع الجاري.

ووصل العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الإثنين، إلى أنقرة في زيارة رسمية، وكان في استقباله بالمطار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان في مقدمة مستقبلي الملك السعودي إلى جانب أردوغان، وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو وعدد آخر من المسؤولين الأتراك، حيث أقيمت مراسم رسمية لاستقباله.

وتأتي زيارة العاهل السعودي الرسمية لتركيا، استجابة لدعوة أردوغان، حيث سيبحثان قضايا إقليمية ودولية، فضلاً عن العلاقات الثنائية، كما أنه من المنتظر أن يشارك الملك السعودي، عقب اجتماعاته بأنقرة، في أعمال القمة الإسلامية الثالثة عشرة، التي تنظمها منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، يومي 14 و15 نيسان/ أبريل الحالي.

وسيتوجه الملك سلمان، عقب اجتماعاته بأنقرة، إلى اسطنبول للمشاركة في أعمال القمة الإسلامية الثالثة عشرة، التي تنظمها منظمة التعاون الإسلامي يومي 14 و15 نيسان/ أبريل الحالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com