مقتل 9 جنود إيرانيين في سوريا (صور)
مقتل 9 جنود إيرانيين في سوريا (صور)مقتل 9 جنود إيرانيين في سوريا (صور)

مقتل 9 جنود إيرانيين في سوريا (صور)

أعلنت إيران، اليوم الأربعاء، مقتل 9 جنود من قوات الحرس الثوري والقوات الخاصة "القبعات الخضر"، كانوا يشاركون في القتال إلى جانب قوات النظام السوري ضد المعارضة  في ريف حلب الجنوبي.

ونشرت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، أسماء سبعة من مقاتلي الحرس الثوري  لقوا حتفهم، الأربعاء، في معارك بريف حلب الجنوبي، وهم  "حبيب رضائي، مهدي حسيني، عبد الكريم رسولي، سيد حسين حسيني، محمد جواد عسكري، خدا بخش محمدي، وحسن رضا رستكاري".

كما نشرت الوكالة التابعة لفيلق القدس الإيراني، أسماء اثنين من "اللواء 65" التابع  للقوات الخاصة للجيش الإيراني والمعروفة باسم "القبعات الخضر" قتلوا في نفس المعارك أيضًا، وهم  "صادق شيبك وحسين همتي".

وكانت إيران أعلنت الأسبوع الماضي، عن مقتل خمسة من كبار ضباطها من القوات الخاصة، بعدما أعلن نائب رئيس قيادة التنسيق في القوات البرية الإيرانية، اللواء علي آراسته، في 11 من ابريل/ نيسان الجاري، إرسال بلاده قوات خاصة من "اللواء 65" إلى سوريا.

وتواصل طهران منذ أكثر من خمس سنوات دعم نظام حليفها بشارالأسد ضد معارضيه بالمال والسلاح والمقاتلين وتجنيد الآلاف من المقاتلين الشيعة الأفغان والباكستانيين والعراقيين للقتال إلى جانب الأسد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com