سياسي بارز يطالب بوقف تمويل المساجد والمدارس الإسلامية في ألمانيا – إرم نيوز‬‎

سياسي بارز يطالب بوقف تمويل المساجد والمدارس الإسلامية في ألمانيا

سياسي بارز يطالب بوقف تمويل المساجد والمدارس الإسلامية في ألمانيا

المصدر: برلين - إرم نيوز

دعا الأمين العام لحزب ”الاتحاد الاجتماعي المسيحي البافاري“، حليف حزب المستشارة أنجيلا ميركل، إلى سن قانون يمنع تمويل مساجد المسلمين في ألمانيا من قبل أطراف خارجية.

وقال أندرياس شوير في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن ”الاسلام السياسي“ يقوض الجهود المبذولة لدمج المسلمين في المجتمع الألماني.

وأضاف شوير أنه ينبغي إيقاف التمويل الذي تحصل عليه المساجد والمدارس الإسلامية من دول مثل السعودية وتركيا، وأنه يجب أن يكون كل أئمة المساجد مدربون في ألمانيا ويعتنقون قيمها الأساسية، واستطرد: ”يجب أن تكون الألمانية هي اللغة التي تستخدم في المساجد“.

وكان حزب ”الاتحاد الاجتماعي المسيحي البافاري“، المؤتلف مع حزب ميركل وحزب ”الاتحاد الديمقراطي المسيحي“، قد انتقد المستشارة لتساهلها مع تدفق سيول المهاجرين إلى ألمانيا.

يذكر أن نحو 3 ملايين نسمة من سكان ألمانيا لهم جذور تركية، وتخضع معظم المساجد في البلاد لاتحاد الشؤون الدينية التركية الإسلامية، المتفرع من السلطة الدينية الرئيسة في تركيا.

وفيما يفد معظم أئمة المساجد في ألمانيا من تركيا وينظر إليهم على أنهم موظفون في الدولة التركية، فإن عدداً من الجامعات الألمانية أسست مراكز إسلامية في السنوات الأخيرة بهدف إعداد أجيال جديدة من الأئمة لا تدين بالولاء لتركيا، كما سعت جاليات إسلامية في ألمانيا إلى التحرر من النفوذ التركي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com