مسؤول عسكري إيراني يطالب برد ”حازم“ على تصريحات كيري – إرم نيوز‬‎

مسؤول عسكري إيراني يطالب برد ”حازم“ على تصريحات كيري

مسؤول عسكري إيراني يطالب برد ”حازم“ على تصريحات كيري

المصدر: طهران - إرم نيوز

قال المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري اليوم الجمعة، إن إيران ستقطع كل يد تريد المساس بقدرات إيران الدفاعية والصاروخية، داعياً الخارجية الإيرانية إلى اتخاذ مواقف حازمة ضد المواقف الأمريكية حيال القدرات الصاروخية لإيران.

وجاءت تصريحات العميد جزائري ردا على تصريح لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري أمس من البحرين، وقال المسؤول العسكري الإيراني: ”نكرر موقفنا المشدد على أن القدرات الصاروخية للبلاد ليست للتفاوض وأنها خط أحمر لدى إيران“.

وأضاف جزائري أن إيران بنت استراتيجيتها الدفاعية والرادعة على أساس مستقل، وبعيدا عن نوايا القوى الاستكبارية والأجنبية، وأنها ستتابع هذه الاستراتيجية ولن تسمح لأي أحد التدخل فيها.

وأشار جزائري إلى أن إيران ليست بحاجة لأخذ الإذن من أي أحد لتطوير قدراتها الدفاعية، وعلى ما يبدو – يقول المسؤول الإيراني- ”آذان الأمريكان صماء ولا يستمعون لكلمة الحق، فهم مستمرون في سياسة الهيمنة، ومن هنا نكرر ما قلناه سابقا بأن القدرات الصاروخية لإيران خط أحمر“.

وحذر العميد جزائري من استمرار الولايات المتحدة  في خططها الرامية إلى إضعاف القدرات الدفاعية والصاروخية لإيران، تحت مسمى اتفاق ”خطة العمل المشترك“ في إشارة منه للاتفاق النووي، داعيا إلى الانتباه إلى هذه التحركات الأميركية.

ونوه المسؤول  العسكري الإيراني إلى انه ”لو انتبهت الولايات المتحدة للنفقات والثمن الذي تدفعه في العقود الأخيرة في المنطقة لوضعت الحيطة والحذر أولوية في كل تحركاتها وقراراتها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com