تركيا تمنع الأكراد من الاحتفال بعيد ميلاد ”أوجلان“ – إرم نيوز‬‎

تركيا تمنع الأكراد من الاحتفال بعيد ميلاد ”أوجلان“

تركيا تمنع الأكراد من الاحتفال بعيد ميلاد ”أوجلان“

المصدر: أنقرة - إرم نيوز

قال السياسي الكردي، منعم بهاري، إن السلطات التركية منعت المواطنين الأكراد في محافظة رها التركية، من الاحتفال بعيد ميلاد زعيم حزب العمال الكردستاني المعتقل عبد الله أوجلان .

وأكد بهاري، في اتصال هاتفي، مع “ إرم نيوز“ إن ”قوات الأمن التركية، حاصرت قرية أمارا مسقط رأس أوجلان، قبل ذكرى ميلاده بيوم واحد، وحذرت الأهالي من إقامة أي نشاط أو تجمع احتفالي“ .

وأفادت مصادر تركية معارضة، لموقع إرم نيوز، ”بأن السلطات التركية منعت إقامة الاحتفالات والتجمعات وطوقت أجزاء من محافظة رها ذات الغالبية الكردية، بينها منطقة خلفه تي وقرية أمارا، مسقط رأس الزعيم الكردي المعارض“.

وأعلنت السلطات التركية، بحسب المصادر، منع إقامة الاحتفالات بالمناسبة ابتداء من الأول حتى السادس من نيسان ( إبريل) الجاري،“منعاً  لتطورها إلى احتجاجات أو صدامات مع الأقلية الكردية، التي ينتمي لها أوجلان والتي تطالب بتعديل دستور البلاد ومنحها حقوقا قومية“.

ويخوض مقاتلو حزب العمال الكردستاني، معارك شرسة مع الجيش والأمن التركي، ويتحصنون في سلسلة جبال قنديل الحدودية مع العراق لجهة شرق تركيا.

وولد الزعيم الكردي الكردي المعارض، عبد الله أوجلان، والمعتقل لدى السلطات التركية، في الرابع من نيسان (إبريل) عام 1949، ويقبع الآن في سجن ( إمرالي) في تركيا منذ العام 1999 ، على خلفية تهم تتعلق بالخيانة العظمى وتأسيس وإدارة منظمة إرهابية مسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com